شركة إماراتية تستحوذ على أكبر مُصنِّع للعبوات الزجاجية في مصر

الأربعاء 24-09-2014 PM 12:09
شركة إماراتية تستحوذ على أكبر مُصنِّع للعبوات الزجاجية في مصر

رجل يجلس أمام متجره في بورسعيد - رويترز

كتب

استحوذت شركة إماراتية على حصة إستراتيجية في شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج المدرجة في البورصة المصرية. 

وقد نما معدل الإنفاق الاستهلاكي على الأغذية والمشروبات غير الكحولية في مصر بنسبة 7% في عام 2012، أي بمعدل أعلى من متوسط النمو في المنطقة العربية وفي الأسواق الناشئة وكذلك الأسواق النامية، إذ لم يتعدَّ متوسط النمو في تلك البلدان الـ 5%. 

وبين عامي 2009 و2012، سجّلت معدلات استهلاك العصائر والمربي والمشروبات الغازية نمواً سنوياً بلغ 12.4% و20.2% و17% على التوالي. 
وتعتبر شركة الشرق الأوسط أكبر مُصنّع للعبوات الزجاجية وأكبر منتج لعبوات PET لقطاع المشروبات الغازية والمياه المعبأة في مصر. 

وأكّد ريتشارد دالاس، مدير عام الملكية الخاصة في الشركة الإماراتية، إن ذلك الاستثمار يمكنها من الاستفادة من القطاع الاستهلاكي وقطاع الأغذية والمشروبات السريع النمو في مصر، حيث يبلغ معدل استهلاك الفرد للمشروبات الغازية في مصر 90 وحدة سنويا مقارنة بمعدل استهلاك الفرد البالغ 250 وحدة سنويًا في المملكة العربية السعودية. وكذلك فإن معدل استهلاك الفرد للعصائر يبلغ 3 كيلوجرامات في مصر في حين يصل إلى 13 كيلوجراماً في المنطقة العربية. 

وأوضح أن نسبة الاستهلاك المنخفضة تمثل فرصة قوية لرفع نسبة الاستهلاك مما يمنح الشركة فرصة لتنمية أعمالها في مجال التعبئة في مصر وخارجها.

تعليقات الفيسبوك