محافظ القاهرة: توقيع عقد توريد 290 أتوبيسا يعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة 500 مليون جنيه

الأحد 28-06-2015 PM 02:34
محافظ القاهرة: توقيع عقد توريد 290 أتوبيسا يعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة 500 مليون جنيه

أتوبيسات جديدة لهيئة النقل العام - صورة من موقع التلفزيون المصري.

كتب

شهد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، يوم الأحد، توقيع عقد توريد 290 أتوبيسا لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة تعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة، تصل إلى 500 مليون جنيه.

وقال محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عقد توريد الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي تم توقيعه مع شركة سيتي ترانسبورت جروب الأوكرانية.

وأضاف سعيد أن استلام وتوريد الدفعة الأولى من الأتوبيسات سيكون بعد أربعة أشهر، على أن تستكمل خلال عام من بداية التوقيع ودخولها الخدمة، موضحا أن الهدف هو زيادة الخدمة المقدمة من الهيئة بدعم الخطوط السارية أو إنشاء خطوط جديدة وربط القاهرة بالمدن العمرانية الجديدة.

وتابع أن العقد يأتي استكمالا لمشروعات تحديث أسطول هيئة النقل العام بالقاهرة، مشيرا إلى أن الأتوبيسات المتعاقد عليها صديقة للبيئة، وتبلغ تكلفتها نحو 500 مليون جنيه، وبضمان 7 سنوات مع توفير قطع الغيار اللازمة والصيانة خلال فترة الضمان.

واحتلت مصر المركز السادس في تقرير منظمة الصحة العالمة لعام 2014 حول أكثر 10 دول بها تلوث هواء في العالم.

وأوضح محافظ القاهرة أنه سيتم تجميع الأتوبيسات بشركة غبور؛ أحدى الشركات الكبرى في مصر في مجال تجميع الأتوبيسات، مشيرا إلى أنه تم مراجعة كل إجراءات الطرح والمزايدة والفحص الفني والبت بمعاونة القوات المسلحة ممثلة في إدارة المركبات وهيئة تسليح القوات المسلحة.

وتعمل الحكومة على تحديث أسطول النقل العام، الذي يخدم أكثر من من مليون ونصف مواطن في القاهرة.

وتسلمت محافظة القاهرة، في شهر مارس الماضي، 200 أتوبيس نقل عام جديد بتكلفة 180 مليون جنيه كدفعة أولى من عقد توريد 600 أتوبيس خدمة شاقة والمقدمة كمنحة من حكومة دولة الإمارات، لتحديث أسطول النقل بالمحافظة.

تعليقات الفيسبوك