31 مارس.. نظر استئناف فاطمة ناعوت على حكم حبسها في "ازدراء الإسلام"

الجمعة 29-01-2016 PM 02:39
31 مارس.. نظر استئناف فاطمة ناعوت على حكم حبسها في

فاطمة ناعوت - صورة من صفحتها الشخصية

كتب

حددت محكمة جنح مستأنف الخليفة والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، جلسة 31 مارس المقبل لنظر الاستئناف المقدم من دفاع الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت على حكم حبسها بتهمة ازدراء الأديان لوقف تنفيذه.

وقال شريف أديب محامي ناعوت، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن "الحكم الصادر ضد موكلته هو حكم أول درجة"، إنه سينتظر أسباب الحكم للرد عليها في الاستئناف.

وقضت محكمة جنح الخليفة بالقاهرة، يوم الثلاثاء الماضي، بحبس الكاتبة 3 أعوام وتغريمها 20 ألف جنيه بتهمة ازدراء الإسلام. وقدم محامي ناعوت طلب استئناف على الحكم.

وكانت فاطمة ناعوت نشرت عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك"، بالتزامن مع عيد الأضحى عام 2014، تدوينة قالت فيها "كل مذبحة وأنتم بخير".

وأحالت نيابة السيدة زينب، ناعوت إلى محكمة الجنح، ووجهت لها تهمة "إزدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية وهي "الأضحية"، من خلال تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك".

وقالت -خلال التحقيقات- إن سبب نشر التدوينة محل الاتهام، كان مداعبة أصدقائها وإنها أرادت أن تعيّد على القراء بمناسبة عيد الأضحى، ولكن بشكل مختلف، إلا أن نيابة السيدة زينب أحالتها، في ديسمبر الماضي، للمحاكمة الجنائية بتهمة "ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة الأضحية".

تعليقات الفيسبوك