قوات الأمن تفرّق تظاهرة لطلاب من "أنصار الإخوان" بجامعة الأزهر بمدينة نصر

الثلاثاء 28-10-2014 PM 01:22
قوات الأمن تفرّق تظاهرة لطلاب من

طالب من أنصار الإخوان بجامعة الازهر في اشتباكات مع الشرطة يوم 19 مارس - رويترز

كتب

نظم عشرات الطلاب، من أنصار جماعة الإخوان، تظاهرة بجامعة الأزهر ظهر اليوم بحي مدينة نصر بالقاهرة تسببت في قطع طريق النصر أمام الماري وقائدي السيارات.

وأفاد شاهد عيان من "أصوات مصرية" أن اشتباكات وقعت بين هؤلاء الطلاب وقوات الأمن، وتم الدفع بمدرعات الشرطة وعشرات الجنود لإعادة فتح الطريق.

وعقب حالة من الفر والكر، تمكنت قوات الأمن من تفرقتهم وإعادة فتح الطريق، وفرضت قوات الشرطة تشديدات أمنية مكثفة بالشارع تحسبا لعودة للطلاب.

وانتشرت قوات الشرطة بمختلف بأرجاء جامعة الأزهر -فرع البنين بمدينة نصر- تحسبا لقدوم أي فاعليات احتجاجية من قبل طلاب الإخوان، كما طوقت مبنى رئاسة الجامعة خوفا من اقتحامه من قبل الطلاب الذين دعوا للتظاهر أمام المبنى ضد رئيس الجامعة وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

وشهدت بعض الجامعات -منذ بداية العام الدراسي الجديد- مناوشات بين الأمن وبعض الطلاب من أنصار جماعة الإخوان. وأمر وزير الداخلية في وقت سابق بالتواجد المكثف لقوات الأمن داخل حرم جامعة الأزهر وتعزيز التواجد الأمني خارج جامعة الأزهر وجامعة القاهرة.

وقال السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي -في تصريح سابق- إن "هناك فئة من الطلاب المخدوعين فكريا وسياسيا تسعى الوزارة للتواصل معهم لتغيير معتقداتهم الخاطئة".

تعليقات الفيسبوك