الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 مـ - 26 ذو الحجة 1435 هـ
 

بورسعيد..اعتصام عمال الهيئة وإغلاق منفذي الرسوة والنصر وتوقف المدارس والأتوبيسات

24 فبراير, 2013 12:25 م 
مظاهرات أمام شركة القنال للحبال في اليوم السابع من العصيان المدني ببورسعيد 23 قبراير 2013 - صورة لأصوات مصرية.

تواصل العصيان المدني بمحافظة بورسعيد لليوم الثامن على التوالي حيث قامت مجموعات المتظاهرين بإغلاق منفذي الرسوة والنصر الجمركي وطريق الشاحنات وطريق شرق بورسعيد وإيقاف حركة قطارات السكة الحديد.

ومنع المتظاهرون أكثر من 35 ألف عامل قادمين من المحافظات المجاورة للعمل بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأدت العصيان إلى توقف العمل بجزء كبير من القطاع الحكومي ومصلحة الجمارك وهيئة ميناء بورسعيد وغياب كامل من قبل الطلاب بجميع مدارس المحافظة، إضافة إلى زيادة حدة التظاهرات بالمحافظة. ورفع المتظاهرين لافتات سوداء تأكيدا على العصيان المدني واحتجاجا على استمرار تجاهل مطالبهم المتعلقة بالاعتراف بشهداء ومصابي أحداث بورسعيد, وطلب اعتذار رسمي عما صدر من إهانة لشعب بورسعيد نتج عنه سقوط عشرات القتلى والمصابين.

ورفض سائقو أتوبيسات شرق الدلتا والسوبر جيت العمل اليوم وأعلنوا العصيان المدني داخل المحافظة تضامنا مع مطالب أهالى المحافظة لتتوقف حركة النقل كاملة من وإلى بورسعيد بجميع طرق المواصلات.

وواصل عمال هيئة قناة السويس بترسانة بورسعيد البحرية اعتصامهم لإعلان تضامنهم الكامل مع مطالب أهالى الشهداء والمصابين.

وحاول بعض رجال الدين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ببورسعيد التفاوض مع المتظاهرين من عمال الترسانة البحرية من أجل فض العصيان المدنى إلا أن محاولتهم باءت بالفشل.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة