هيئة قناة السويس تجري قرعة بين المواطنين لاختيار من سيحضر حفل افتتاح القناة الجديدة

الأحد 26-07-2015 PM 02:12
هيئة قناة السويس تجري قرعة بين المواطنين لاختيار من سيحضر حفل افتتاح القناة الجديدة

شعار قناة السويس الجديدة

كتب

كتب: عبد القادر رمضان

قال طارق لاشين، رئيس قسم العلاقات العامة في شركة ميماك أوغلفي (Memac Ogilvy)، الشريك الرئيسي في تحالف WPP المسؤول عن الترويج لقناة السويس الجديدة، إن هيئة القناة، ستجري قرعة بين المواطنين المتقدمين بطلبات لحضور حفل الافتتاح، لاختيار من سيحضر منهم الحفل المقرر عقده يوم 6 أغسطس المقبل.

كانت الصفحة الرسمية لقناة السويس الجديدة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أعلنت الثلاثاء الماضي، عن فتح الباب أمام طلبات المواطنين لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال لاشين، لأصوات مصرية اليوم الأحد، إن "التقديم كان عن طريق المحافظات والصفحات الرسمية لقناة السويس الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسوف يتم إجراء قرعة لاختيار المواطنين الذين سيتم دعوتهم لحضور حفل الافتتاح".

وأضاف أنه إلى جانب دعوة المواطنين، فإنه سيتم إرسال أعداد محددة من الدعوات إلى مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لحضور ممثليها حفل الافتتاح، وبالنسبة لدعوات الوفود الدولية الرسمية فإن رئاسة الجمهورية هي المسؤولة عنها.

وأعلنت الصفحة الرسمية لقناة السويس الجديدة، اليوم الأحد، عدم قبول طلبات جديدة من المواطنين، نظرا لما وصفته بـ"الإقبال الهائل والتفاعل الإيجابي من الشعب".

وقالت إنه سيتم الاكتفاء بهذا الكم من الطلبات، وأنه سيتم التواصل مع من وقع عليهم الاختيار للحضور عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.

ورفض لاشين الافصاح عن أعداد المواطنين الذين سوف يُسمح لهم بالمشاركة في حفل الافتتاح، وقال إنها "معلومة سرية" لاعتبارات أمنية.

وقال إنه سيتم التنسيق بين المحافظات ووزارتي الداخلية والدفاع لتحديد وسيلة نقل المواطنين إلى حفل الافتتاح وذلك وفقا لما تقتضيه الاعتبارات الأمنية، مؤكدا أن دعوات المواطنين لحضور حفل الافتتاح مجانية، وأنه لن يتم تحصيل أي مقابل نظير الحضور.

وقبل عام أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تدشين مشروع حفر قناة السويس الجديدة وهي عبارة عن تفريعة جديدة موازية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجري الملاحي الحالي بطول 72كم، وذلك بهدف تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن، وتم جمع 64 مليار جنيه من خلال شهادات استثمار للمصريين لتمويل المشروع.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن فوز تحالف بقيادة WPP العالمية بتنفيذ الحملة الدعائية لمشروع قناة السويس الجديدة، إن "الشعب المصري سيشارك بكل فئاته في حفل افتتاح قناة السويس لأنه صاحب الانجاز وهو الذي موله".

 

تعليقات الفيسبوك