التموين: نبحث إقامة مشروع لاستخدام بقايا الغذاء المنزلي في إنتاج السماد لزيادة دعم الأسرة

الجمعة 24-10-2014 PM 12:04
التموين: نبحث إقامة مشروع لاستخدام بقايا الغذاء المنزلي في إنتاج السماد لزيادة دعم الأسرة

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، إن الوزارة تبحث إقامة مشروع يعمل على استخدام بقايا الغذاء المنزلي في إنتاج السماد لزيادة دعم الأسرة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، سيقام هذا المشروع بالتعاون مع وزارة التطوير الحضاري.

وقال حنفي، خلال لقائه مع ليلي إسكندر وزيرة التطوير الحضاري، إنه تتم بحث إقامة مشروع تجميع بقايا الغذاء من المنازل لإنتاج السماد العضوي بهدف توفير الآلاف من فرص العمل للشباب وزيادة دعم الاسرة المصرية والحفاظ علي البيئة وتوفير الأسمدة العضوية بكميات كبيرة للزراعة وبأسعار مخفضة وتشغيل مصانع السماد بكامل طاقتها لزيادة دخول العاملين فيها.

وتابع حنفي أن المشروع يتضمن قيام ربة الأسرة بتجميع بقايا الغذاء في أكياس معينة يتم توزيعها علي المنازل ثم تقوم بتسليمها في مكان تجميع محدد ويضاف لها علي بطاقة التموين الذكية مقابل مادي سيتم تحديده عن كل كيس تأخذ مقابله سلع غذائية من البقال التمويني ثم يتم إرسال هذه الأكياس إلي مصانع السماد لإنتاج الأسمدة العضوية اللازمة للزراعة.

وأضاف أن هذا المشروع سوف يتم وضع آليات تنفيذه والتفاصيل الفنية والمالية له خلال ورش العمل التي سيتم عقدها قريبا بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية والتنسيق الحضاري والجهات المعاونة والمختصين في هذا المجال، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقه بداية في أحدى المحافظات لتقيم التجربة وتلافي سلبياتها وتعظيم إيجابياتها قبل تعميمه اتدريجيا في جميع المحافظات.

تعليقات الفيسبوك