مميش: اختيار تحالف من شركات مصرية وفرنسية وأمريكية لتنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة

الخميس 04-06-2015 PM 01:30
مميش: اختيار تحالف من شركات مصرية وفرنسية وأمريكية لتنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش بالقاهرة 28 مايو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، اليوم الخميس، إنه تم اختيار تحالف عالمي يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية متخصصة لتنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة.

واستعرض مميش، خلال اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، تفاصيل الاحتفال والذي سيتم فيه إطلاق حملة إعلانية موسعة تبدأ في مستهل يونيو المقبل ويستمر إلى ما بعد الاحتفال يوم 6 أغسطس 2015.

وكان الرئيس السيسي قد اجتمع، اليوم، بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بحضور اللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، وسامي عبد العزيز الخبير الإعلامي، عضويّ فريق الإعداد لاحتفال افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الاحتفال سيشارك فيه وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لإيضاح الجهود غير المسبوقة لتنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتجهيزها لاِستقبال حركة الملاحة الدولية في زمن قياسي.

وأوضح مميش أن الاحتفال سيعكس هوية الشعب المصري وسيعرض مميزات المشروع وما يتيحه من فرص استثمارية متنوعة وواعدة، فضلاً عن إيصال رسالة صداقة وسلام من مصر إلى العالم أجمع.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الرئاسة علاء يوسف، عن الرئيس السيسي قوله إن "يتواكب مع الاحتفال في منطقة القناة احتفالات في مختلف المحافظات المصرية، وتمثيل كافة فئات الشعب المصري في الاحتفال، لا سيما الشباب ليشهدوا إنجازاً وطنياً للشعب المصري".

ورحب السيسي بفكرة الاحتفال بتنفيذ قناة السويس الجديدة، وما ستتضمنه من فعاليات تعبر عن الهوية المصرية، مؤكداً على أهمية ألا يمثل تنظيم هذا الحدث أي أعباء على موازنة الدولة.

وقد أوضح الفريق مميش أنه سيتم الاعتماد في تمويل الاحتفال على عدة مصادر متنوعة تشمل مشاركة الشركات المتحالفة لإتمام عملية التكريك، إضافة إلى عدد من الشركات الوطنية والمستثمرين المصريين، بعيداً عن موازنة الدولة.

ويهدف مشروع القناة الجديدة، الذي دشنه السيسي في أغسطس الماضي، إلى إنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن، وبالتالي تحويل منطقة القناة إلى محور للصناعة وخدمات النقل.

تعليقات الفيسبوك