الخارجية: مصر تبادل ألمانيا اهتمامها الكبير بإتمام زيارة السيسي لبرلين

الجمعة 22-05-2015 PM 02:32
الخارجية: مصر تبادل ألمانيا اهتمامها الكبير بإتمام زيارة السيسي لبرلين

الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانيةأنجيلا ميركل على هامش منتدى دافوس 22 يناير 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

جددت مصر تأكيدها على الاهتمام الكبير الذي توليه لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يقوم السيسي بزيارة ألمانيا يومي 3 و4 يونيو المقبل بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "مصر تبادل الجانب الألماني اهتمامها الكبير بإتمام زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا".

كان المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر قال، أمس، إن مصر شريك كبير ومهم لألمانيا في المنطقة العربية لدورها السياسي الفعال والمؤثر فى حل الأزمات.

وتأتي تصريحات المتحدث باسم الخارجية الألمانية عقب إعلان رئيس البرلمان الألماني يوم الثلاثاء الماضي إلغاء لقاء كان مقررًا مع السيسي خلال زيارته إلى برلين بسبب مماراسات السلطات المصرية.

وأضاف عبد العاطي، في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط التي أوردها بيان لوزارة الخارجية، أن زيارة السيسي لألمانيا لها أهمية بالغة في العلاقات المصرية الألمانية ودفعها في مختلف جوانبها الاقتصادية والتجارية والثقافية والاجتماعية.

وتابع أن مصر ترى أيضاً في ألمانيا شريك كبير وهام في أوروبا، مؤكداً على أهمية هذه العلاقات لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي ومكافحة الارهاب.

وجدد عبد العاطي التأكيد على التزام مصر الكامل بتنفيذ المرحلة الثالثة في خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات البرلمانية وتبنى مسيرة إصلاحية سياسية واقتصادية واجتماعية تحقق طموحات وتطلعات الشعب المصري.

وكان رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت أعلن إلغاء لقائه مع السيسي.. وقال إن "السلطات المصرية لم تحدد موعد الانتخابات النيابية منذ فترة طويلة، وتعتقل عناصر المعارضة .. وقررت إعدام عدد كبير من الأشخاص".

لكن المستشارة أنجيلا ميركل أكدت، في بيان لها أمس الخميس، اهتمامها بزيارة السيسي لألمانيا في الوقت الراهن.

تعليقات الفيسبوك