أحمد حسن: مصر ستواجه صعوبة في التأهل لمونديال روسيا

الإثنين 27-07-2015 PM 06:48
أحمد حسن: مصر ستواجه صعوبة في التأهل لمونديال روسيا

كابتن مصر السابق لكرة القدم أحمد حسن - صورة من صفحته الشخصية على فيسبوك.

كتب

قال أحمد حسن، كابتن منتخب مصر السابق لكرة القدم، إنه يعتقد أن المنتخب -صاحب أكبر عدد من مرات الفوز ببطولة أفريقيا- سيواجه مجددا صعوبة في التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا في 2018.

وبعد سحب قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، قال حسن -عميد لاعبي العالم برصيد 184 مباراة دولية- لموقع الفيفا "أعتقد أنه سيكون من الصعب جدا هذه المرة التأهل لكأس العالم."

وأضاف حسن "كثير من الفرق الأفريقية تقدمت بصورة ملحوظة لكننا نفتقر للخبرة.. كرة القدم لا يمكن التنبؤ بها بدرجة كبيرة.. في كثير من المرات يتغلب الفريق الضعيف على الفريق المرشح."

وستواجه مصر في المرحلة الثانية من التصفيات الفائز من تشاد وسيراليون، وإذا استطاعت اجتياز تلك المرحلة فستدخل إلى دور المجموعات الذي سيضم خمس مجموعات كل منها يتألف من أربع فرق يصعد الفريق الأول منها إلى مونديال روسيا.

وذكر موقع الفيفا أن حسن لا يمكنه حتى الآن تفسير سبب عدم تمكنه من الصعود إلى نهائيات كأس العالم مع منتخب الفراعنة الذي لم يتأهل لنهائيات المونديال سوى مرتين في 1934 و1990.

ونقل الموقع عن حسن -الذي لعب 37 مباراة في تصفيات المونديال- قوله "لا أعتقد أنه كانت توجد أي أسباب فنية لفشلنا في الوصول لكأس العالم."

وأضاف "أحيانا كنا أفضل فريق في القارة تحت قيادة المديرين الفنيين السابقين محمود الجوهري وحسن شحاتة وكنا نستحق الذهاب إلى كأس العالم.. لكن في النهاية لا يمكننا القول سوى أن هذه هي كرة القدم.. إنها لا تعطيك دائما ما تستحقه فعلا."

تعليقات الفيسبوك