وزير التعليم العالي: تطبيق قانون "الكيانات الإرهابية" على كل من يقع تحت طائلته بالجامعات

الأحد 01-03-2015 AM 12:09
وزير التعليم العالي: تطبيق قانون

وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق إنه سيتم تطبيق قانون "الكيانات الإرهابية" على كل من يقع تحت طائلته داخل الجامعات سواء من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي مرسوما بقانون يتعلق بالقواعد المنظمة لقوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، كما يمنح السلطات صلاحيات واسعة لحظر أي جماعات بتهم تتراوح من الإضرار بالوحدة الوطنية إلى الإخلال بالنظام العام.

وشدد عبد الخالق، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، على أنه "لن يتم السماح بتكوين تنظيمات طلابية موازية داخل الجامعة، وأنها إذا تشكلت فستعتبر كيانات غير شرعية وسيتم التعامل معها بكل حزم وفصل أي طالب يشارك فيها".

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد اليوم برئاسته بجامعة الزقازيق بحضور عدد من رؤساء الجامعات المصرية.

وقال عبد الخالق "لا نعاقب أحدا على فكره أو عقيدته، ولكن حساب كل شخص يكون على سلوكه وتصرفاته"، مؤكدا أن "أي عضو هيئة تدريس بالجامعة يثبت تورطه في أعمال إرهابية، سيتم فصله نهائيا من عمله".

وأكد وزير التعليم العالي على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار الجامعات خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب انعقاد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، وكذلك أن تقوم الجامعات بدور في هذا المؤتمر بترشيح طلاب من تخصصات اللغات والفنون الجميلة والتطبيقية للمشاركة في مرافقة الوفود وأعمال التجميل والتزيين الخاصة بالمؤتمر.

وشهدت بعض الجامعات المصرية في بداية العام الدراسي الحالي مظاهرات نظمها عدد من الطلاب، أسفر بعضها عن وقوع أحداث عنف.

تعليقات الفيسبوك