صوت إسرائيل: متشددون في سيناء يطلقون قذيفة صاروخية على إسرائيل اليوم

الجمعة 03-07-2015 PM 07:27
صوت إسرائيل: متشددون في سيناء يطلقون قذيفة صاروخية على إسرائيل اليوم

صاروخ ينطلق من شمال غزة تجاه إسرائيل - رويترز

كتب

قال موقع صوت إسرائيل والتلفزيون الإسرائيلي باللغة العربية "عربيل"، اليوم الجمعة، إن متشددين أطلقوا قذيفة صاروخية من سيناء في مصر على إسرائيل في منطقة المجلس الإقليمي أشكول بمحاذاة قطاع غزة، دون وقوع إصابات أو أضرار.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إنه يجري التحقيق حاليا فيما إذا كانت القذيفة قد أطلقت من شبه جزيرة سيناء، بينما أفاد تلفزيون الأقصى التابع لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن الصاروخ أطلق من سيناء.

وشن متشددون إسلاميون هجمات مسلحة على مواقع عسكرية في الشيخ زويد ورفح، الأربعاء الماضي، وقالت القوات المسلحة إن عملية الهجوم أسفرت عن مقتل نحو 100 من العناصر "الإرهابية" وإصابة عدد كبير منهم، إضافة إلى مقتل 17 من أفراد الجيش بينهم أربعة ضباط، وإصابة 13 آخرين.

وسمحت إسرائيل في عام 2012 للجيش المصري باستخدام طائرات هليكوبتر هجومية في سيناء للمرة الأولى منذ معاهدة السلام التي أبرمت في عام 1979 والتي تقيد بصرامة نشر قوات عسكرية في شبه الجزيرة الصحراوية.

وبموجب معاهدة السلام انسحبت إسرائيل من سيناء التي كانت احتلتها في حرب عام 1967 وكانت المنطقة منزوعة السلاح إلى حد كبير، لكن في السنوات الاخيرة وافقت اسرائيل على السماح لمصر بنشر مزيد من قوات الأمن هناك لوقف تهريب الأسلحة بواسطة مسلحين فلسطينيين ومنع وقوع جرائم اخرى.

تعليقات الفيسبوك