بريطانيا تدين الاعتداءات "الإرهابية" في مصر واستخدام القوة "المميتة" ضد المتظاهرين

الثلاثاء 27-01-2015 AM 10:51
بريطانيا تدين الاعتداءات

العلم البريطاني في لندن - رويترز.

كتب

أدان توباياس إلوود، وزير شؤون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية، الاعتداءات "الإرهابية" في مصر، معربا عن قلقه من استخدام ما وصفه بـ"القوة المميتة" ضد المتظاهرين.

وقال إلوود، في بيان اليوم الثلاثاء تلقت أصوات مصرية نسخة منه، "أدين بشدة سقوط قتلى في مصر بالأيام الأخيرة. كما تدين المملكة المتحدة أعمال الإرهاب وتقف إلى جانب مصر للتصدي للإرهاب". وأضاف "كما يقلقنا جدا لجوء الشرطة لاستخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين".

وأشار إلوود إلى أن "استقرار ونجاح مصر على الأجل الطويل يتطلب حماية الحقوق التي تدعم السياسة السلمية، بما في ذلك مساءلة قوات الأمن وإعادة النظر في قانون التظاهر".

واندلعت أحداث عنف بمناطق متفرقة بالقاهرة وعدد من المحافظات يومي السبت والأحد الماضيين بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وأسفرت أعمال العنف التي شهدتها القاهرة والمحافظات عن وقوع 18 قتيلا وإصابة 82 آخرين، كما ألقت قوات الأمن القبض على العشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

وكان الاتحاد الأوروبي دعا -في بيان له أمس الإثنين- جميع الأطراف في مصر إلى ضبط النفس، وقال "يجب أن تصان حرية التظاهر السلمي والحوار هو السبيل الوحيد للمضي قدما وإحراز التقدم المنشود".

تعليقات الفيسبوك