مسؤول أمني: وقوع 6 قتلى و20 مصابا في انفجارات استهدفت مواقع شرطية وعسكرية في العريش

الخميس 29-01-2015 PM 09:36
مسؤول أمني: وقوع 6 قتلى و20 مصابا في انفجارات استهدفت مواقع شرطية وعسكرية في العريش

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

كتب

أعلن مسؤول أمني بشمال سيناء، لأصوات مصرية، عن وقوع 6 قتلى و20 مصابا، على الأقل، في انفجارات استهدفت مواقع شرطية وعسكرية بالعريش ورفح، مساء اليوم الخميس.

وقال التليفزيون المصري، إن مسلحين مجهولين، استهدفوا مديرية أمن شمال سيناء والكتيبة 101 ومعسكر للأمن المركزي ومكتب جريدة الأهرام بـ 10 قذائف هاون وسيارة مفخخة، منذ قليل.

ونقل التليفزيون المصري، عن المصدر أمني آخر قوله إن "ضاحية السلام بشمال سيناء تشهد انقطاع تام للكهرباء".

وقالت مصادر أمنية في شمال سيناء، في تصريح لأصوات مصرية، إن مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق 3 قذائف هاون على استراحة تابعة لضباط الشرطة وعدد من المواقع الأمنية والعسكرية بمنطقة المساعيد بالعريش.

وقالت مصادر أمنية في القاهرة، إن مسلحين استهدفوا معسكر للأمن المركزي في رفح بقذائف هاون وآر بي جي متتالية.

وأوضح شهود العيان، أن دوي الانفجارات قد هز أرجاء المنازل وحطم زجاج النوافذ، ما أدى إلى إثارة حالة من الرعب والهلع بين أهالي المناطق المجاورة لوقوع الانفجارات.

وتشهد ضاحية السلام بالعريش حالة من الاستنفار الأمني وتقوم قوات الأمن بإطلاق أعيرة نارية بغزارة وطلقات استكشافية، فيما لا يزال إطلاق النيران مستمرا حتى الآن.

ومد مجلس الوزراء، الأحد الماضي، حظر التجوال المفروض في سيناء ثلاثة أشهر أخرى اعتبارا من 25 يناير الجاري وحتى 25 أبريل المقبل.

وكانت الحكومة فرضت حظر التجوال في المحافظة، أواخر أكتوبر الماضي، عقب وقوع هجوم استهدف نقطة أمنية في كرم القواديس بالشيخ زويد ما أسفر عن مقتل 33 جنديا.

وتصاعدت حدة التطرف الإسلامي بشدة في مصر بوجه عام وفي شبه جزيرة سيناء على وجه الخصوص منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي، في يوليو 2013، بعد احتجاجات شعبية حاشدة ضد حكمه.

تعليقات الفيسبوك