درويش يبحث فرص استثمار الشركات الأمريكية في محور قناة السويس مع مستشار "كيري"

الأربعاء 10-02-2016 PM 05:30
كتب

قالت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن رئيس الهيئة أحمد درويش، التقى اليوم الأربعاء، ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي يزور القاهرة حاليا، في إطار خطة الهيئة للترويج لفرص الاستثمار في محور تنمية قناة السويس.

ويهدف مشروع تنمية محور قناة السويس إلى تحويل الممر الملاحي إلى مركز أعمال عالمي متكامل يعتمد على خدمات النقل البحري من إصلاح سفن، وتموين بالوقود، وخدمات القطر والإنقاذ، ودهان، ونظافة السفن، وخدمات شحن وتفريغ، بالإضافة إلى إنشاء مجمعات صناعية جديدة، ومجمعات للتعبئة والتغليف، ومراكز لوجستية.

وأضافت الهيئة في بيان، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن درويش بحث مع ثورن والمستشار الاقتصادي للسفارة الأمريكية في القاهرة ويليان اينشتاين فرص استثمار الشركات الأمريكية في منطقة قناة السويس التي تبلغ مساحتها 461 كيلو متر مربع وتضم 6 موانئ بحرية.

وعرض درويش مميزات الاستثمار في المنطقة التي ينظمها قانون خاص يمنح الهيئة صلاحيات واسعة في منح التراخيص والموافقات على المشروعات.

وأشار البيان إلى أن مستشار وزير الخارجية الأمريكي أعلن عن اهتمام المستثمرين الأمريكان بالمنطقة، ودعى الهيئة إلى دعوة الشركات الأمريكية لعرض مزايا الاستثمار في المنطقة عليها.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان أمس الثلاثاء، إن السفير ديفيد ثورن، يزور مصر للقاء كبار المسؤولين المصريين ورجال الأعمال، وممثلي الشركات الأمريكية العاملة في مصر.

ويسعى السفير ثورن خلال زيارته للتأكيد على شراكة الولايات المتحدة ودعمها للتنمية الاقتصادية في مصر، بحسب بيان السفارة.

تعليقات الفيسبوك