«النور»: 80% من أسماء مرشحينا جاهزة.. و25% على قوائمنا مستقلون

الجمعة 05-12-2014 AM 08:31
«النور»: 80% من أسماء مرشحينا جاهزة.. و25% على قوائمنا مستقلون

شعار حزب النور

كتب

كشف الدكتور شعبان عبدالعليم، مساعد رئيس حزب النور، عن أن الحزب انتهى بنسبة 80% من حصر أسماء المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، على النظام الفردى، فيما عدا 4 محافظات لم ينتهِ منهما الحزب حتى الآن؛ بينهما محافظتا بنى سويف والشرقية.

وأكد عبدالعليم لـ«الشروق» أن الحزب وضع معايير منها أن يكون 25% من مرشحيه على النظام الفردى فى البرلمان المقبل مستقلين من خارج الحزب، مضيفا أنه تم اختيار مرشحيه، طبقا لشروط وضعها الحزب، من بينها أن يكن مؤيدا لخارطة الطريق وثورة 30 يونيو، ومؤيدا لمواقف الحزب السابقة والحالية، وأن يتمتع بسمعة حسنة وحضور شعبى داخل دائرته، ولديه خبرات سياسية.

وأوضح مساعد رئيس النور، أنه تم اختيار نواب سابقين عن الحزب لترشيحهم، كما تم استبعاد النواب الذين لم يؤدوا دورا جيدا بالبرلمان السابق، مشيرا إلى أن الحزب، لم ينتهِ حتى الآن من الاتصالات التى يجريها مع بعض الأحزاب السياسية، مشددا على أنه فى حالة فشل التوافق مع الأحزاب الأخرى فإن النور سيخوض الانتخابات بقائمة منفردة.

من جانبه أوضح المهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا للنور، فى ندوة نظمها الحزب أمس الأول أن الأولوية فى حزب النور للحفاظ على الوطن، مشيرا إلى أن البرلمان القادم من أخطر البرلمانات فى تاريخ مصر لما يتميز به من صلاحيات فى اختيار الحكومة ومتابعة أعمالها.

تعليقات الفيسبوك