مصادر عسكرية: استهداف قوات كمين الشيخ زويد بقذائف آر بي جي عقب التفجير

الجمعة 24-10-2014 PM 06:49
مصادر عسكرية: استهداف قوات كمين الشيخ زويد بقذائف آر بي جي عقب التفجير

تفجيرات في شمال سيناء -صورة من رويترز

كتب

قالت مصادر عسكرية، اليوم، إن قائد قوة كمين "كرم القواديس" من ضمن المصابين في حادث انفجار كمين عسكري في الشيخ زويد بشمال سيناء، وقالت المصادر إن "إصابته بالغة الخطورة وتم نقله لمستشفى العسكري بالعريش في حالة حرجة".

وأشارت إلى أن الحادث بدأ باقتحام انتحاري للكمين الثابت في منطقة "كرم القواديس" بالشيخ زويد، وتفجير سيارة محملة بطنين من مادة "TNT" شديدة الانفجار، كما أطلق مسلحون قذائف "آر بي جي" على القوات المتواجدة هناك أثناء توجه سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتقوم حاليا وحدات من الجيش الثاني الميداني بتمشيط موقع الحادث باستخدام طائرات اﻷباتشي، كما تم قطع الطريق الدولي وسط تشديد الإجراءات الأمنية.

أعلن مصدر طبي في شمال سيناء، اليوم، أن عدد ضحايا الانفجار بلغ 25 قتيلا و26 مصابا حتى الأن، من بينهم مدنيين.

وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش، كما سيتم نقل المصابين في حالات حرجة إلى المستشفيات العسكرية بالقاهرة لتلقي العلاج.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد مجلس الدفاع الوطني مساء اليوم، لمتابعة التطورات في سيناء عقب التفجير الذي وقع بمنطقة الشيخ زويد.

وصعد متشددون من هجمات تستهدف الشرطة والجيش في عدة محافظات خاصة في سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

وتقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بحملة أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط متشددين استهدفوا مواقع عسكرية وشرطية طوال العام الماضي.

وقتل مئات من رجال الشرطة والجيش في الهجمات، وقالت الحكومة إن قوات الجيش والشرطة قتلت مئات من المسلحين.

تعليقات الفيسبوك