حزب المؤتمر يعلن انسحابه رسميا من قائمة "الجنزوري" الانتخابية

الثلاثاء 18-11-2014 PM 01:10
حزب المؤتمر يعلن انسحابه رسميا من قائمة

رئيس الوزراء كمال الجنزوري - صورة من رويترز.

كتب

أعلن حزب المؤتمر اليوم الثلاثاء انسحابه من القائمة الانتخابية لكمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق.

وقالت المتحدثة الإعلامية للحزب ماجدة بدوي، في تصريح خاص لأصوات مصرية، إن "قرار انسحاب الحزب جاء لعدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بمعرفة شركائه الآخرين في القائمة".

وأضافت بدوي أن الحزب كان مشاركا في قائمة الجنزوري ضمن تحالف الجبهة المصرية، الذي يضم 7 أحزاب هي المؤتمر والغد والتجمع والجيل ومصر بلدي ومصر الحديثة والحركة الوطنية المصرية.

وأوضحت بدوي أن "التحالف عقد اجتماعا يوم الأحد الماضي مع الجنزوري استمر لست ساعات، وطلبت أحزاب المؤتمر والغد والتجمع معرفة باقي الشركاء في القائمة، إلا أن الجنزوري رفض وأحاط المسألة بسرية تامة".

وذكرت المتحدث الإعلامية لحزب المؤتمر أن الحزب يدرس المستجدات مع حزبي التجمع والغد ضمن تحالف واحد.

كان المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال أعلن -في أول نوفمبر الجاري- أن هناك 42 حزبا و28 ائتلافا ثوريا وسياسيا يؤيدون الانضمام لتحالف الجنزوري لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكشف الفضالي عن أسماء الدفعة الأولى من الأحزاب االمنضمة للقائمة، في مقدمتها حزب السلام الديمقراطي، الناصري، الأحرار، مصر العربي الاشتراكي، مصر بلادي، التكافل الاجتماعي والأحرار الثورة والمستقلين الجدد والاتحادي الديمقراطي، مصر الثورة، النصر الصوفي، مصر الخضراء، مصر 2000، المساواة والتنمية، الدستوري الاجتماعي، نهضة مصر ومصر القومي.

يشار إلى ان القائمة الانتخابية التي أعدها الجنزوري تضم عددا من الوزراء السابقين، وأساتذة جامعات، وعددا من الفقهاء الدستوريين، وبعض الشخصيات العامة حتى يستطيع تحقيق جبهة قوية داخل البرلمان.

تعليقات الفيسبوك