بدء تحصيل فواتير الكهرباء إلكترونيًا.. و"بوابة الأهرام" توضح خطوات السداد من أقرب محل

الأربعاء 23-07-2014 PM 07:59
بدء تحصيل فواتير الكهرباء إلكترونيًا.. و

مصريون يحتجون في وقت سابق على انقطاع الكهرباء- رويترز

كتب

بدأت أولى الشركات المتخصصة في مجال المدفوعات الإلكترونية أولى تجارب تحصيل فواتير الكهرباء من خلال تجربة ميدانية أجرتها في أحد محلات السوبر ماركت بالزمالك.

وتمت التجربة بنجاح من أول محاولة ووصلت العميل رسالة قصيرة على هاتفه المحمول تفيد بأنه تم سداد الفاتورة بنجاح.

وقال محمد أبو خضرة مدير خدمة بى لتحصيل فواتير الكهرباء إلكترونياً، إن سداد الفاتورة يمكن القيام به من خلال 18 ألف نقطة بيع منتشرة في أنحاء الجمهورية ويمكن للعملاء استخدامها لسداد الفواتير من أقرب نقطة من منزله أو عمله بدءًا من شهر أغسطس القادم.

وأضاف أنه لسداد الفاتورة يتعرف المواطن على الرقم الموجود على العداد ثم يتوجه إلى أي محل يضع شعار "بى" ويقوم بإدخال الرقم على نقطة الدفع الموضوعة بالمحل ثم يسدد الفاتورة بسهولة ويحصل على الفاتورة التى تؤكد اتمام العملية بنجاح.

وبعد ذلك تصل له رسالة قصيرة على هاتفه تؤكد اتمام العملية بنجاح وسداد فاتورته المستحقة لوزارة الكهرباء.

بينما أوضح أحمد أبو الدهب، مدير تطوير الأعمال بشركة الخدمات المالية الحكومية إى فاينانس" أن خدمة بى محاولة لزيادة سرعة دورة رأس المال في البنوك بدلاً من عدم الاستفادة منها في حالة وجود سيولة لدى المحصلين.

وأوضح أبو الدهب أن الاحتفاظ بالمال على شكل سيولة وعدم ادخاله مباشرة في دورته الطبيعية في البنوك يتسبب في خسائر بالملايين تقع على الدولة نظراً لعدم استفادتها من تلك الأموال.

وهو ما تحاول الشركة تفاديه من خلال تحصيل الفواتير الكترونيا والمساهمة في سرعة تلك العملية التى تستغرق في الطبيعي أسابيع لتتم الآن في لحظات بالاعتماد على نموذج أعمال أسرع في الاستخدام ويوفر الوقت.

وتشير شركة جنوب القاهرة للكهرباء أن عدد المستفيدين بالشركة بالاضافة إلى مستفيدي جنوب القاهرة حوالي 10 ملايين مواطن يمكنهم الآن استخدام نقاط الدفع الخاصة بـ"بى" لسداد فواتيرهم في أي وقت بطريقة سهلة وبسيطة والحصول على "فاتورة" مطبوعة بعملية الدفع.

تعليقات الفيسبوك