تأجيل محاكمة بديع و50 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة" لجلسة 5 يناير

الأحد 21-12-2014 PM 02:49
تأجيل محاكمة بديع و50 آخرين في قضية

محمد بديع خلال جلسة محاكمته - صورة من رويترز

كتب

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، جلسة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و50 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة" إلى جلسة 5 يناير المقبل.

وقال مصدر قضائي إن قرار التأجيل لـ"إطلاع الدفاع على تقرير اتحاد التلفزيون ومناقشته".

كانت المحكمة استمعت اليوم غلى مرافعة النيابة اليت طالبت بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.

كانت النيابة أسندت للمتهمين ارتكاب جريمة "إعداد غرفة عمليات عقب فض اعتصامي (رابعة والنهضة) بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد".

وكشفت تحقيقات النيابة عن أنه في أعقاب أحداث 30 يونيو من العام الماضي، وأثناء الاعتصام الذي دعت إليه جماعة الإخوان بمنطقة رابعة، "أعد المتهمان محمد بديع، ومساعده محمود غزلان مخططا لإشاعة الفوضى بالبلاد، والإعلان عن حكومة بديلة تشكلها الجماعة، وتم إعداد غرفة عمليات لمتابعة تحركات أعضاء الجماعة."

ومن بين المتهمين، محمد سلطان، نجل الدكتور صلاح سلطان، القيادي الإخواني، الذي ألقى القبض عليه يوم 27 أغسطس 2013 حين اقتحمت الشرطة منزله لتلقي القبض على والده، وبدأ سلطان إضراباً عن الطعام يوم 26 يناير الماضي بعد أن تكرر تجديد حبسه بدون اتهامات وتخطي إضرابه حاليا الـ200 يوم.

وأحيل بديع وقيادات أخرى بجماعة الإخوان لمحكمة الجنايات في عدة قضايا أخرى من بينها أحداث مكتب الإرشاد، بعد توجيه تهم بقتل المتظاهرين والتحريض على العنف وتخريب منشآت عامة وإحراق كنائس.

موضوعات متعلقة:

استئناف محاكمة بديع و50 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة" اليوم

تعليقات الفيسبوك