وزير: فرق عمل للوقوف على جاهزية المقرات الانتخابية بالمحافظات

الإثنين 31-08-2015 PM 07:17
وزير: فرق عمل للوقوف على جاهزية المقرات الانتخابية بالمحافظات

شاب يدلي بصوته في لجنة انتخابية بالاسكندرية 23 مايو 2012- تصوير محمد عبد الغني- رويترز

كتب

قال وزير التنمية المحلية عادل لبيب، اليوم الاثنين، إنه تم تشكيل فرق عمل للوقوف على تجهيزات اللجان الانتخابية بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لتكون مقراً لإدلاء المواطنين بأصواتهم.

وأضاف لبيب، في تصريح لأصوات مصرية، أنه تم تكليف قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالمرور على محافظات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، للتأكد من استعدادها للانتخابات البرلمانية المقررة يومي 17 و18 أكتوبر المقبل.

وتشمل محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، أسوان، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.

وأوضح الوزير أنه سيتم توفير المكاتب والأثاث والإنارة وسيارة أسعاف مجهزة وسيارة حماية مدنية أمام كل لجنة انتخابية، إضافة إلى توفير مقاعد كافية لكبار السن والمعاقين، والتأكد من توافر عدد كاف من دورات المياه بكل مقر انتخابي وعنصر إداري لتسهيل عمل القائمين على العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن الوزارة تنسق بشكل دائم مع اللجنة العليا للانتخابات واللجان الفرعية بالمحافظات، وغرف عمليات المحافظات لتلقي استفسارات الناخبين، وتذليل أي شكاوى أو عقبات بشأن الانتخابات البرلمانية، وسنقدم كل التسهيلات للمواطنين.

وجدد لبيب التأكيد على أن اللجنة العليا للانتخابات هى صاحبة الاختصاص الأول والأخير في جميع جوانب العملية الانتخابية، وأن وزارة التنمية المحلية والمحافظات مهمتها الانتهاء من تجهيز مقار الانتخابات وتوفير مقار للجان القضائية المشرفة على الانتخابات وتوفير إقامة لائقة للقضاة والمشرفين.

والانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، بعد الاستفتاء على الدستور واتمام انتخابات رئاسة الجمهورية، التي أعلن عنها الجيش عقب عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، إثر تظاهرات شعبية حاشدة على حكمه.

ومصر بلا مجلس شعب منذ يونيو 2012 عندما حلت المحكمة الدستورية العليا مجلس الشعب الذي تم انتخابه بعد ثورة يناير.

تعليقات الفيسبوك