"التضامن" تقرر تكليف الإناث والمعفيين من الجيش بأداء الخدمة العامة

الثلاثاء 15-09-2015 PM 03:22

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أصدرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي في حكومة تسيير الأعمال، قرارا بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين، الذين يتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارا من 1 أكتوبر 2015.

وينطبق القرار، الذي نشر بالجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء وتلقت أصوات مصرية نسخة منه، على الإناث من خريجات الجامعات والمعاهد العليا دور أول إبريل 2015، والذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة، بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

ومن المقرر أن يفتح باب التسجيل للمكلفين المشار إليهم، كذلك الشباب ممن تخلفوا عن أداء الخدمة العامة، في المواعيد المقررة لهم بمكاتب الخدمة العامة بدوائر إقامتهم فى مواعيد العمل الرسمية فى الفترة من الأول من سبتمبر المقبل وحتى نهاية الشهر ذاته، على مستوى 286 مكتب خدمة عامة بجميع المحافظات.

وقالت الوزيرة إن الخدمة العامة هي أحد آليات العمل بالوزارة التي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع، وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لدى الشباب بالقضايا والاهتمامات المجتمعية، مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.

وتتنوع مجالات تكليف هذه الدفعة متمثلة في الإرشاد السياحي والتوعية المرورية والبنوك، بالإضافة إلى أولويات العمل بمحو الأمية والتعداد والأسر المنتجة والتنمية وخدمات الطفولة ورعاية الأيتام والمسنيين وأخرى خاصة بالاحتياجات المحلية لكل محافظة، بحسب البيان.

تعليقات الفيسبوك