الطعون تؤجل اعتماد نتيجة انتخابات اتحاد طلاب مصر

الأربعاء 16-12-2015 PM 03:48
الطعون تؤجل اعتماد نتيجة انتخابات اتحاد طلاب مصر

انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة، 22 نوفمبر 2015. تصوير : موسى الظريف - أصوات مصرية

كتب

قال الطالب عبد الله أنور، رئيس اتحاد طلاب مصر -غير المعتمد بعد- إنه هو ونائبه يمارسان مهام عملهما كمملثين عن الطلاب، لحين إقرار وزير التعليم العالي لنتيجة انتخابات اتحاد الطلبة.

وأضاف أنور، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الأربعاء، أنه لم يبلغ بعد من قبل أي مسؤول بإلغاء الانتخابات الطلابية أو تجميد نشاط الاتحاد، مشيرا إلى أن كل ما يعلمه هو أن هناك 5 طعون ستفصل فيها لجنة الفتوى القانونية التابعة لوزارة التعليم العالي، وستعلن موقفها يوم الأحد المقبل.

كان وزير التعليم العالي أشرف الشيحي أعلن عن عدم اعتماد نتيجة انتخابات الاتحاد حتى الآن، مشيراً إلي أن الاتحاد الحالي غير معترف به حتى يتم اعتماده وكذلك اتحادات الجامعات.

ونفى وزير التعليم العالي -في تصريح سابق- وجود تدخلات في انتخابات اتحاد طلاب مصر، مؤكدًا أنه إذا كان هناك تدخلات لفاز أعضاء "صوت طلاب مصر"، وقال إن "أحد أعضاء الاتحاد ذكر أن التظاهر داخل الحرم الجامعي حق، فليفعل ذلك ليفصل من الجامعة فورا.. ومن يقول إن هناك طلابا معتقلون يثير الشكوك حول انتماءاته".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الطلابية -التابعة لوزارة التعليم العالي- أعلنت عن فوز الطالب عبد الله أنور (رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة) بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، بحصوله على 25 صوتا، فيما حصل أقرب منافسيه على 15 صوتا.

ويتكون مجلس اتحاد طلاب مصر من رؤساء اتحاد الجامعات الحكومية ونوابهم على مستوى 23 جامعة بإجمالي 46 مقعدا.

كما أعلنت اللجنة أن هناك 5 طعون مقدمة للطعن على انتخابات اتحاد طلاب مصر، من بينها طعنان مقدمان من رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية بخلاف دعوى قضائية أقامها بهذا الصدد، وطعنان آخران من رئيس اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي.

وأشارت اللجنة إلى أن الطعون المقدمة طالبت بوقف إعلان النتيجة واعتمادها من الوزير، لما شاب الانتخابات من أخطاء، إلى جانب مخالفات تصويت أحد الطلاب من جامعة الزقازيق باعتباره نائب رئيس اتحاد الجامعة رغم وجود نائب آخر.

وأضافت اللجنة أن من بين أسباب الطعون المقدمة إليها، تدخل لجان التواصل الطلابي وإجراء اتصالات للضغط على طلاب الاتحادات للتصويت لمرشحين بعينهم.

تعليقات الفيسبوك