تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في قضية "خلية الماريوت" إلى جلسة 25 مارس الجاري

الخميس 19-03-2015 PM 01:26
تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في قضية

صحفيو قناة الجزيرة الثلاثة اثناء النطق بالحكم عليهم امام محكمة في القاهرة يوم 23 يونيو حزيران 2014. تصوير: اسماء وجيه - رويترز

كتب

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت"، إلى جلسة 25 مارس الجاري.

كما أمرت المحكمة بتشكيل لجنة فنية ثلاثية من اتحاد الإذاعة والتلفزيون لعرض الأحراز والمواد الفيلمية، ولتوضيح إذا ما كانت تعرضت للتجزئة والمونتاج، وتقديم تقرير رسمي بذلك للمحكمة لاحقًا.

وكانت محكمة النقض قررت، في يناير الماضي، إعادة نظر القضية بعد قبول طعن المتهمين على الحكم الصادر بحسبهم لفترات تتراوح ما بين 3 و10 سنوات لاتهامهم بـ"مساعدة منظمة إرهابية".

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بـ"الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر".

ويُحاكم في القضية حضوريا اثنان من صحفيي قناة الجزيرة هما محمد فهمي -الكندي المصري الجنسية- وصحفي مصري يدعى باهر محمد وآخرين.

وقررت المحكمة -في فبراير الماضي- إخلاء سبيل باهر بضمان محل إقامته وإخلاء سبيل فهمي بكفالة 250 ألف جنيه.

وكانت السلطات المصرية رحلت، الشهر الماضي، الصحفي الأسترالي بيتر جريست -والذي كان ضمن المتهمين في القضية- إلى بلاده، لتتم محاكمته هناك بناء على قانون أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نوفمبر يسمح بترحيل الأجانب المتهمين لمحاكمتهم في بلادهم.

تعليقات الفيسبوك