مصر تتعهد بتحقيق موسع في حادث الواحات

الإثنين 14-09-2015 PM 12:40
مصر تتعهد بتحقيق موسع في حادث الواحات

وزير الخارجية المصري سامح شكري، صورة من رويترز.

كتب

تعهدت مصر اليوم الإثنين بإجراء تحقيق موسع في مقتل وإصابة سياح مكسيكيين ومصريين بالصحراء الغربية أثناء عملية مطاردة من جانب قوات الأمن المصرية.

كانت وزارة الداخلية المصرية قالت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين إن 12 شخصا قتلوا وأصيب عشرة آخرون من السياح المكسيكيين والمصريين خلال تعامل قوات الأمن مع أربع سيارات دفع رباعي بطريق الخطأ بالصحراء الغربية أثناء ملاحقتها لعدد من العناصر "الإرهابية".

ولم تصدر حتى الآن بيانات رسمية بعدد المكسيكيين الذين قتلوا وأصيبوا في الحادث. وأدان الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو الحادث، مطالبا السلطات المصرية بإجراء تحقيق شامل في الواقعة.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الوزير سامح شكري، قال اليوم الإثنين، في اتصال هاتفي مع نظيرته المكسيكية إن وزارة الداخلية المصرية ستجري تحقيقا في الواقعة.

وأضافت الخارجية أن شكري قدم التعازي لنظريته كلوديا ماسيو، وأوضح أن "السائحين تواجدوا في منطقة عمليات محظورة، بالتزامن مع مطاردة تقوم بها قوات الجيش والشرطة لعناصر إرهابية تستخدم سيارات دفع رباعي مشابهة ما أدى لتعرضهم للنيران".

وقالت وزارة السياحة المصرية، في بيان لها اليوم الإثنين، إن تحقيقا موسعا داخل الوزارة بدأ حول مقتل سائحين مكسيكيين ومواطنين مصريين بالقرب من واحة الفرافرة بالصحراء الغربية.

وأضافت أنه سيتم نشر نتائج هذه التحقيقات فور الانتهاء منها، وذلك للوقوف على الأسباب التي أدت إلى هذا الحادث.

موضوعات متعلقة:

المكسيك تدين مقتل رعايا لها على يد قوات الأمن المصرية

تعليقات الفيسبوك