هشام زعزوع: السياحة الأوكرانية لمصر لم تتأثر بتحطم الطائرة الروسية

الأحد 29-11-2015 PM 02:59
هشام زعزوع: السياحة الأوكرانية لمصر لم تتأثر بتحطم الطائرة الروسية

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قال هشام زعزوع وزير السياحة، اليوم الأحد، إن السياحة الأوكرانية الوافدة إلى مصر لم تتأثر بحادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وأشار زعزوع في بيان إلى أنه استعرض الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمصرية بشأن تأمين المطارات والمنافذ البحرية خلال لقائه اليوم بالسفير الأوكراني في القاهرة، هينادي لاتي.

وكانت كل من بريطانيا وروسيا وتركيا قد أعلنت عن وقف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها بعد تحطم طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود شكوك بتعرض الطائرة للتفجير.

وأضاف الوزير أن هناك لجنة مشكلة من الأجهزة المعنية لتحديد العناصر المطلوب توافرها أو تحديثها للتأمين سواء أجهزة حديثة أو عناصر بشرية.

وقال زعزوع إن السلطات المصرية ترحب باستقبال خبراء دوليين في مجال أمن وأمان المطارات لتقييم مطارتها"، مؤكدا أن شهادة الخبراء الدوليين في المطارات المصرية ستكون لصالحها في تحقيق أهم المعايير العالمية.

وقال السفير الأوكراني إن حكومته لم تحظر السفر إلى مصر بل تستمر أوكرانيا في رحلاتها إلى كل من شرم الشيخ والغردقة.

وأشار البيان إلى أن عدد السائحين الوافدين من أوكرانيا بلغ نحو 277 ألف سائح فى الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الجارى، مقابل نحو 446 ألف سائح خلال عام 2014.

وطالب السفير الأوكراني بالتصدي لـ"بعض حالات السرقة والتحرش" التي يتعرض لها بعض السائحين الأوكرانيين في بعض الفنادق المصرية، بحسب البيان.

تعليقات الفيسبوك