التموين: 550 مليون جنيه أرباح شركات "القابضة للصناعات الغذائية" العام الماضي

الجمعة 05-02-2016 PM 03:43
التموين: 550 مليون جنيه أرباح شركات

بعض منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية - صورة مركبة من الموقع الاليكتروني للشركة

كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي اليوم الجمعة إن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حققت صافي ربح بلغ نحو 550 مليون جنيه خلال العام المالي 2014-2015.

والشركة القابضة للصناعات الغذائية هي شركة مساهمة مصرية وهي إحدى الشركات القابضة التابعة لوزارة الاستثمار، ورأس مالها مملوك بالكامل للدولة. وبدأت الحكومة في 2014 تنفيذ خطة لإعادة تطوير 43 شركة تابعة للقابضة للصناعات الغذائية.

وأشار حنفي، في بيان للوزارة اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إلى أن قيمة حجم إنتاج الشركات خلال العام المالي الماضي بلغت حوالي 31 مليارا و500 مليون جنيه مقابل 25 مليارا و400 مليون جنيه خلال العام السابق له بزيادة قدرها 6 مليارات و100 مليون جنيه ونسبة نمو بلغت 24%.

وأوضح أن إجمالي مبيعات الشركات بلغت قيمته 29.7 مليار جنيه، بزيادة قدرها 5 مليارات و700 مليون جنيه عن العام السابق له، مشيرا إلى أن المبيعات نمت بنسبة 23.8 %.

وأضاف وزير التموين أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بتكثيف المعروض من السلع الغذائية الأساسية من سكر وأرز ودواجن مجمدة ومسلي ودقيق وزبدة وغيرها من السلع في فروع شركات المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة بأسعار تناسب كل الأسر المصرية، وأقل من مثيلاتها في شركات سلاسل القطاع الخاص.

وقال إنه "يجري حاليا تطوير وتحديث الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركات السكر والزيوت، أدفينا، قها الألبان، المطاحن، والمضارب وغيرها لزيادة إنتاج هذه الشركات وتنوعه ورفع جودته للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة بالقطاع الخاص بالأسواق، وزيادة الصادرات للأسواق العربية".

وأوضح أن عمليات التطوير للشركات التابعة تتضمن إعادة تأهيل خطوط الإنتاج وتحديثها حسب أحدث التكنولوجيا العالمية لزيادة طاقة الإنتاج وتنوعه وتطوير منظومة التعبئة والتغليف، وإعادة تصميم العبوات، وتأهيل صالات الإنتاج والمخازن علي أحدث النظم، وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول، ووضع نظام تسويقي متطور.

وأشار وزير التموين إلى أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية، وأنه جاري تطوير باقي الفروع على مستوى الجمهورية .

تعليقات الفيسبوك