رابطة "التاكسي الأبيض": إيراداتنا تأثرت بنحو 30 % بسبب "أوبر وكريم"

الأربعاء 10-02-2016 PM 03:32
كتب

أعلنت رابطة سائقي التاكسي الأبيض اليوم الأربعاء عزمها إقامة دعوة قضائية ضد شركتي "أوبر" وكريم"، قائلةً إن إيرادات سائقي التاكسي الأبيض تأثرت بنحو 30% بسبب الشركتين.

وقالت الرابطة، خلال اجتماعا عقدته اليوم في نقابة الصحفيين، إنها تعتزم اقامة دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإداري، للمطالبة ببطلان عمل الشركتين لكونهما تعملان بدون ترخيص.

وفي مصر تقدم حاليا عدة تطبيقات عبر الهاتف المحمول خدمات بديلة للتاكسي التقليدي مثل أوبر Uber وكريم Careem، حيث تتيح هذه التطبيقات إمكانية طلب سيارة عن طريق الإنترنت لتصل للعميل في المكان الذي يختاره، وتوصله إلى وجهته، وتكون تكلفة وخط سير الرحلة محددة عن طريق التطبيق الإلكتروني، الأمر الذي أثار حفيظة سائقي التاكسي الأبيض في مصر.

وأوضح منسق الرابطة محمود عبد الحميد أن إيرادات سائقي التاكسي تأثرت بنحو 30% بسبب هذه الشركات، مضيفا أن "هذا الرقم قابل للزيادة خلال الأيام القادمة".

وقال محمود أبو علي أحد أعضاء الرابطة، لأصوات مصرية على هامش الاجتماع، "أوبر وكريم بيحاربوا سواقين التاكسي في رزقهم".

وأضافت الرابطة أنها ستتقدم بشكوى إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء، والإدارة العامة للمرور، للنظر في أحوال سائقي التاكسي في ظل وجود هذه الشركات التي قال إنها "جاية تخرب البلد واقتصادها.. وتعمل بدون تراخيص ولا تدفع ضرائب ولا تأمينات".

كان مدير التسويق في شركة "كريم للتكنولوجيا والنقل"، كريم عبيد، قد قال لأصوات مصرية في وقت سابق، إن شركته مرخصة كشركة تكنولوجيا ونقل ولديها سجل تجاري، وتتعامل مع شركات توريد سيارات، وعند تقدم أصحاب السيارات للعمل معها يتم اختبارهم وتدريبهم، ثم يتم تسجيلهم مع شركات توريد السيارات تلك.

وتابع عبد الحميد أن الرابطة لن تنظم أي احتجاجات خلال الفترة المقبلة، "حرصا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية شريطة أن يتم الاستجابة لمطالب أكثر من مليون سائق وصاحب سيارة".

وتعالت صيحات سائقي التاكسي خلال المؤتمر، للتنديد بما اعتبروه تجاهل من الحكومة لمطالبهم، مرددين "إرحمونا ارحمونا"، و"مش لاقيين نسدد أقساط .. بتفرضو علينا ضرائب.. وكمان جابين لنا ناس تقاطعنا في أكل عيشنا".

موضوعات متعلقة:

- رابطة "التاكسي الأبيض" تتجه لإشهار جمعية لحماية مصالحها .. وتفكر في تطبيق إلكتروني لمواجهة منافسة الشركات

تعليقات الفيسبوك