29 مرشحًا يتنافسون على مقعد نقيب المحامين

الأحد 04-10-2015 PM 07:05
29 مرشحًا يتنافسون على مقعد نقيب المحامين

نقابة المحامين

كتب

أغلقت اللجنة المشرفة على تلقي طلبات وأوراق الترشح في النقابة العامة للمحامين، مساء اليوم الأحد، باب الترشح لانتخابات مجلس النقابة العامة، المقرر إجراؤها يوم 8 نوفمبر القادم، على منصب نقيب المحامين وأعضاء المجلس.

وشهدت أيام فتح باب الترشح لانتخابات نقابة المحامين إقبالاً كبيراً، حيث ترشح على منصب النقيب أكثر من 29 محامياً أبرزهم سامح عاشور، ومنتصر الزيات، وسعيد عبد الخالق، وإبراهيم إلياس، وإبراهيم فكري، ونبيه الوحش، وعبدالعزيز سعودي، وعبدالرحمن طايع.

وستعلن الكشوف الأولية للمرشحين غدا الإثنين، ويُفتح باب تلقي الطعون والتنازلات في ٧ أكتوبر الجاري، على أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين في ٢٥ أكتوبر الجاري.

وستجري الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل من خلال لجنة يرأسها نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، وذلك علي منصب النقيب العام، وعضوية النقابة العامة، والبالغ عدد مقاعدها 56 مقعدا بعد تطبيق القانون الخاص بزيادة عدد المحاكم الابتدائية بواقع ١٠ محاكم، والذي أقره الرئيس عبدالفتاح السيسي الشهر الماضي، بعدما كان عدد المقاعد مجلس النقابة العامة للمحامين ٤٤ مقعداً بخلاف مقعد النقيب العام.

وأكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أنه لن يتدخل هو أو مجلس النقابة في سير العملية الانتخابية التي ستجري تحت إشراف قضائي، وأن المجلس سيلتزم الحياد والشفافية في التعامل مع الانتخابات.

ودعا نقيب المحامين إلي ضرورة الاحترام المتبادل بين الناخبين، وعدم اللجوء إلى التجريح والطعن في الآخرين من أجل مصالح شخصية أو انتخابية، موضحاً أن مصلحة النقابة والمحامين والمهنة أسمي من أي شىء.

تعليقات الفيسبوك