المالية: 5 مليارات جنيه اتاحات عاجلة لوزارات الكهرباء والصحة والعدل والتموين والبترول والإسكان

الأحد 01-02-2015 PM 03:16
المالية: 5 مليارات جنيه اتاحات عاجلة لوزارات الكهرباء والصحة والعدل والتموين والبترول والإسكان

وزير المالية هاني قدري دميان - رويترز

كتب

وافق وزير المالية هاني قدري، اليوم الأحد، على عدد من الاتاحات العاجلة بقيمة 5.103 مليار جنيه لوزارات الكهرباء والصحة والعدل والتموين والبترول والإسكان.

وقال وزير المالية، في بيان له اليوم حصت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الاتاحات تأتي في ضوء جهود الحكومة لتحسين الخدمات العامة ومواجهة أي مشكلات طارئة.

وأضاف أن الاتاحات تتضمن 1.507 مليون جنيه لاستكمال خطط وزارة الكهرباء لمواجهة زيادة الأحمال خلال موسم الصيف المقبل، حيث سيتم سداد هذا المبلغ كدفعة مقدمة لموردي محطات الكهرباء لصالح شركة كهرباء مصر.

وتابع أن الاتاحات تتضمن أيضا مليار و140 مليون جنيه لهيئة السلع التموينية لتمويل استيراد 240 ـلف طن قمح بقيمة 860 مليون جنيه إلى جانب 280 مليونا من تحت حساب دعم سلع البطاقات التموينية.

وكشف عن تحويل وزارة المالية لمبلغ 45 مليون جنيه لوزارة الاستثمار لسداد فروق أسعار الاقطان المسلمة للمغازل المحلية، إلى جانب تحويل نحو 246.8 مليون جنيه لوزارة الصحة منها 134 مليونا لتمويل الإجراءات التي تتخذها الصحة لمواجهة مرضي الحصبة والحصبة الألماني.

كما تم إتاحة 112.8 مليونا لسداد مستحقات شركات الأدوية لدي جهات الموازنة العامة عما توفره من أدوية لبرنامج العلاج المجاني.

وقال وزير المالية إنه تم أيضا تحويل مبلغ 116.5 مليون جنيه لوزارة البترول عن برنامج توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، إلى جانب 65 مليون جنيه لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة لتعزيز مخصصات أعمال رفع كفاءة وترميم عدد 10 مباني حكومية.

كما تم إتاحة 5 ملايين جنيه لتعزيز اعتمادات مجلس الدولة لمواجهة الأعباء المترتبة علي افتتاح مقار وأفرع جديدة للمجلس في 7 محافظات بالجمهورية، و38.9 مليون جنيه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار وزير المالية إلى أنه وافق علي تدبير مبلغ 64.24 مليون جنيه لتعزيز موازنة هيئة نظافة وتجميل القاهرة، لسداد مستحقات شركات النظافة قبل الهيئة عن الربع الأول من العام المالي الحالي.

تعليقات الفيسبوك