اليوم.. استكمال نظر طعن بديع والشاطر على أحكام "أحداث مكتب الإرشاد"

الإثنين 04-01-2016 AM 08:25
اليوم.. استكمال نظر طعن بديع والشاطر على أحكام

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أثناء إحدى جلسات محاكمته 18 مايو 2014- صورة من رويترز

كتب

تستكمل محكمة النقض اليوم، الإثنين، نظر الطعن المقدم من مرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و13 متهما آخرين من قيادات الجماعة، على الحكم بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 عاما -وبمعاقبة 4 آخرين بالإعدام شنقا- في قضية "أحداث مكتب الإرشاد" والتي وقعت عقب تظاهرات 30 يونيو 2013.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت، في فبراير الماضي، بإعدام أربعة من قيادات جماعة الإخوان هم: محمد عبد العظيم البشلاوي، مصطفى عبد العظيم فهمي، وعاطف عبد الجليل محمد، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، وكذلك بمعاقبة بديع والشاطر و12 آخرين بالسجن المؤبد.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب "جرائم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم في أعقاب مظاهرات 30 يونيو 2013، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 91 آخرين".

ومن المتهمين في القضية أيضا محمد رشاد بيومي، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، وعصام العريان وغيرهم من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان.

وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها جماعة "إرهابية" وألقت القبض على ألوف من مؤيديها ومعظم قادتها.

تعليقات الفيسبوك