هدف القائد إمام يقود الزمالك لثاني لقب على التوالي في كأس مصر

الأحد 20-07-2014 AM 08:14
هدف القائد إمام يقود الزمالك لثاني لقب على التوالي في كأس مصر

مشجعو نادي الزمالك في مباراة سابقة باستاد الكلية الحربية - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

أحرز القائد حازم إمام هدفا في الدقيقة الاخيرة ليقود الزمالك للفوز 1-صفر على سموحة واحراز لقب كأس مصر لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي السبت أمام مدرجات خالية في استاد الدفاع الجوي في ضاحية القاهرة الجديدة.

وجاء هدف إمام - الذي يحمل الاسم نفسه للاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق في تسعينات القرن الماضي وبداية القرن الجديد - بعد أن تصدى الحارس أمير عبد الحميد لمحاولة يوسف إبراهيم (اوباما) من وضع انفراد في الدقيقة 90.

وانهى سموحة اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط طارق حامد لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 70 كما طرد المدرب حمادة صدقي قبل خمس دقائق على النهاية لاعتراضه على التحكيم.

وتحطمت قلوب مشجعي سموحة مرة أخرى في أقل من شهر بعد أن خسر لقب الدوري الممتاز بفارق هدف واحد لصالح الأهلي الغريم التقليدي للزمالك.

وقال محمد صلاح المدرب المساعد للزمالك "الحمد لله.. حصدنا بطولة من البطولتين المحليتين. أقول لجماهير الزمالك انتظروا ناديكم الموسم القادم سيحصد أكثر من بطولة."

ونال الزمالك لقب كأس مصر - أقدم بطولة محلية - للمرة 23 في تاريخه.

وقدم الفريقان اداء شابه الحذر في الشوط الأول وكانت أقرب فرصة للتسجيل حين سدد أحمد حمودي قائد سموحة كرة من ركلة حرة ارتدت من القائم بعد 13 دقيقة.

ومرت كرة عمر جابر من أمام المهاجم أحمد علي وهو في مواجهة المرمى في أخطر فرصة للزمالك قبل مرور نصف ساعة.

وفرض الزمالك سيطرته في الشوط الثاني واقترب المهاجم علي من هز الشباك مجددا لكن تسديدته بالرأس ذهبت في اتجاه الحارس عبد الحميد مباشرة في منتصف الشوط الثاني.

وانقلب سير المباراة رأسا على عقب بعد أن أصبح سموحة يلعب بعشرة لاعبين وهاجم الفريق القادم من الاسكندرية بضراوة واكتفى الزمالك بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

ومن احدى هذه الهجمات اخطأ دفاع سموحة في ابعاد كرة طويلة لتصل الى البديل اوباما الذي انفرد بالمرمى وحاول التسديد من فوق الحارس عبد الحميد الذي ابعد الكرة لتصل الى إمام ليكملها في الشباك.

وقال إمام في مقابلة تلفزيونية "أضعنا بطولة الدوري بأيدينا وربنا أكرمنا ونجحنا في الفوز بكأس مصر."

وأضاف "الزمالك اسم كبير وينافس على كل البطولات وأعتقد أن فريقنا في الموسم القادم سينافس على البطولات بعد تدعيم صفوفه بعناصر جديدة."

تعليقات الفيسبوك