وكالة: ضبط عنصر بتنظيم "بيت المقدس" أثناء سحبه أموالا من بنك بالعريش

الخميس 23-10-2014 PM 07:20
وكالة: ضبط عنصر بتنظيم

جنود يلقون القبض على مشتبه بع بعد تبادل لإطلاق النار في الجورة بشمال سيناء.

كتب

تمكنت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء من ضبط عنصر بتنظيم بيت المقدس الإرهابي أثناء قيامه بسحب مبلغ مالي من أحد البنوك، وإحالته إلى الجهات المعنية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني قوله إن الخدمات الأمنية المعينة لتأمين بنك مصر فرع العريش بدائرة قسم شرطة ثان العريش تمكنت، اليوم الخميس، من ضبط كل من "ف. س. س. ع" ويعمل كاتبا بالشؤون المالية بمجلس مدينة الشيخ زويد"، وأحد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، وبصحبته "ص. ع. س. س" ويعمل عاملا معماريا من قرية الظهير بالشيخ زويد"، أثناء قيامهما بسحب مبلغ مالي بقيمة 42 ألف جنيه.

كانت المحكمة العسكرية قضت -في شهر أغسطس الماضي- بإحالة أوراق سبعة من جماعة أنصار بيت المقدس إلى المفتي، بعد أن قضت بالإعدام لـ"تورطهم في استهداف حافلة جنود بمنطقة الأميرية وكمين مسطرد وقتل ضابطي الهيئة الهندسية بمنطقة عرب شركس، وذلك في مارس الماضي حال مداهمة بؤرة إرهابية".

وأوضح المصدر الأمني أنه تم تسليم المقبوض عليهما إلى الجهات المعنية، التي بدأت التحقيق معهما.

و"أنصار بيت المقدس" هي جماعة متشددة موجودة في شمال سيناء وزاد نشاطها عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي العام الماضي، وأعلنت في السابق مسؤوليتها عن العديد من الهجمات من أبرزها تفجيران استهدفا مديرية أمن الدقهلية ومديرية أمن القاهرة ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية.

وتشن القوات المسلحة -بالتعاون مع الشرطة- حملات أمنية موسعة في محافظات مصر لضبط متشددين مسلحين اعتادوا على استهداف عناصر ومؤسسات شرطية وعسكرية منذ عزل مرسي.

تعليقات الفيسبوك