مجلس الوزراء يقرر تنفيذ حكم قضائي بحظر أنشطة "تحالف دعم الشرعية"

الأربعاء 15-10-2014 PM 05:34
مجلس الوزراء يقرر تنفيذ حكم قضائي بحظر أنشطة

جانب من مؤتمر صحفي اليوم لـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية"- صورة من حزب الحرية والعدالة

كتب

قرر مجلس الوزراء اليوم تنفيذ حكم قضائي بحظر أنشطة "تحالف دعم الشرعية" المناصر لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس الأسبق المعزول محمد مرسي.

وقال بيان للمجلس إنه قرر "الموافقة على تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القاهرة للامور المستعجلة فى الدعوى رقم ٢٨٠٨ لسنة ٢٠١٤ مستعجل القاهرة، بحظر أنشطة جماعة تحالف دعم الشرعية، وأصدر رئيس الوزراء قرارا بذلك وفقا لما ورد بمنطوق الحكم، واسبابه الجوهرية المرتبطة بالمنطوق ارتباطا لا يقبل التجزئة".

وكانت أحزاب مشاركة في التحالف توصف بأنها إسلامية أعلنت في الأسابيع القليلة الماضية أنها انسحبت منه، ومنها حزب الوسط وحزب الوطن المنشق عن حزب النور السلفي. 

ويتكون التحالف الذي تأسس في نهاية يونيو 2013 من أحزاب الحرية والعدالة، الوسط، البناء والتنمية، الوطن، الفضيلة، الأصالة والعمل، إضافة إلى عدد من الشخصيات العامة وممثلين عن طلاب مصر وعمالها، والنقابات العمالية والمهنية، ونوادي أعضاء هيئات التدريس، فيما لوحظ غياب حزب النور وغيره من الكيانات السلفية.

ونظم التحالف منذ إنشائه اعتصامات واحتجاجات، ويدعو حتى الآن لمظاهرات، أصبحت الآن نادرة، منذ أعلن الجيش عزل مرسي في الثالث من يوليو 2013 عقب احتجاجات حاشدة على حكمه، الأمر الذي اعتبره أنصاره "انقلابا على الشرعية".

تعليقات الفيسبوك