محلب يبدأ جولة إفريقية يوم الجمعة المقبل لبحث سبل تعاونها مع مصر

الثلاثاء 22-04-2014 PM 05:58
محلب يبدأ جولة إفريقية يوم الجمعة المقبل لبحث سبل تعاونها مع مصر

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

يقوم إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بجولة أفريقية يوم الجمعة المقبل يزور خلالها تنزانيا وتشاد لبحث سبل التعاون مع مصر، ويزور غينيا الاستوائية في وقت لاحق من مايو المقبل.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، سيجري محلب خلال زيارته إلى تنزانيا، التي ستستغرق يومين، مباحثات مع كبار المسؤولين هناك بشان وسائل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وسبل دعم التعاون بين مصر وهذه الدول.

وتنزانيا واحدة من دول حوض النيل، وتقول الحكومة المصرية إن سدا إثيوبيا يجري إنشاؤه حاليا على مجرى النهر قد يهدد حصة مصر من مياهه.

وسيزور محلب يوم السبت المقبل دولة تشاد، لمدة يومين أيضا، ويلتقي خلالها الرئيس ادريس ديبى لبحث التعاون الثنائى بين البلدين وسبل تدعيمه خاصة فى مجال الزراعة والاستثمارات المشتركة ومساهمة الشركات المصرية في مشروعات البنية الاساسية في تشاد.

ومن المقرر أن يقوم محلب أيضا يومى 8 و 9 مايو المقبل بزيارة غينيا الاستوائية لإجراء مباحثات من كبار المسؤولين هناك في المجالات الاقتصادية والتجارية.

يشار إلى أن شركة المقاولين العرب المصرية تقوم بتنفيذ مشروعات للبنية الأساسية في غينيا الاستوائية حيث فازت الشركة مؤخرا بعقد تنفيذ مشروع سكني لإقامة 1000 وحدة سكنية بتكلفة مائة مليون دولار.

كان مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي قرر في يوليو الماضي تعليق مشاركة مصر في جميع أنشطة الاتحاد لحين "استعادة النظام الدستوري"، عقب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي على إثر مظاهرات حاشدة ضده.

تعليقات الفيسبوك