الأحد 21 ديسمبر 2014 مـ - 28 صفر 1436 هـ
 

وزير يدعو للمصالحة مع رجال أعمال وصفهم بأنصار النظام القديم

17 يناير, 2013 01:33 ص 
وزير الإعلام (يسار) خلال ندوة بالقاهرة حول الأزمة الاقتصادية يوم الأربعاء 16 يناير- صورة من اصوات مصرية

كتب :نادر حسن

دعا وزير الإعلام يوم الأربعاء للتصالح مع رجال أعمال من "النظام القديم" على حد وصفه، وإشراكهم فى مشروع النهضة الذي يتبناه الرئيس محمد مرسي.

وقال الوزير صلاح عبد المقصود في ندوة عقدت بالقاهرة تحت "الأزمة الاقتصادية وكيفية الخروج منها" "ليس كل من كان يحمل عضوية الحزب الوطنى فهو فاسد".

وقال عبد المقصود الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين -التي ينتمي لها مرسي أيضا- إن التصالح بين الحكومة ورجال أعمال النظام السابق سيقدم رسالة إيجابية تفتح الباب أمام استعادة الثقة فى الاقتصاد المصري بما يسمح بعودة الاستثمارات.

وبعد عامين من الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك إثر ثورة شعبية مازال أركان نظامه وعدد كبير من وزراءه وأفراد أسرته يواجهون محاكمات بتهم فساد تطارد أيضا عددا من رجال الأعمال، وتنظر المحاكم كذلك تعاقدات حكومية يقول طاعنون ضدها إن فسادا شابها وأدى لضياع مليارات على الدولة.

وقال عبد المقصود إن الظروف الاقتصادية الحالية في حاجة إلى تكاتف الجميع للخروج من عنق الزجاجة.

وتواجه مصر تباطؤا اقتصاديا وعجزا كبيرا في الموازنة يتوقع أن يبلغ 200 مليار جنيه خلال السنة الحالية إضافة لانخفاض الجنيه مقابل الدولار إلى مستوى قياسي.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة