مصر تهيب بالمجتمع الدولي سرعة التدخل للعمل علي إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

الجمعة 11-07-2014 AM 09:18
مصر تهيب بالمجتمع الدولي سرعة التدخل للعمل علي إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

قصف جوي إسرائيلي لغزة اليوم 8 يوليو 2014- تصوير إبراهيم أبو مصطفى -رويترز

كتب

جددت مصر رفضها التام للتصعيد الإسرائيلي "غير المبرر" على قطاع غزة، وأهابت بالمجتمع الدولي سرعة التدخل وتحمل مسؤوليته لإنهاء هذا العدوان.

وقال بيان لوزارة الخارجية، نشر على صفحتها على فيس بوك، إن مصر "ترفض تماماً التصعيد الإسرائيلي غير المسئول في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذي يأتي في إطار الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة العسكرية".

واصلت إسرائيل اليوم عملياتها العسكرية في غزة لليوم الرابع على التوالي موجهة ضربات من الجو والبحر الي القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس بينما واصل نشطاء فلسطينيون اطلاق الصواريخ على مدن اسرائيلية.

وقتل 82 فلسطينيا على الاقل معظمهم مدنيون في الهجمات التي تقول إسرائيل إنها تهدف الي إنهاء الهجمات المستمرة بالصواريخ على سكانها المدنيين والتي وصل بعضها الي تل ابيب والقدس ومدن اخرى. ولمح قادة اسرائيليون الي هجوم محتمل للقوات البرية بعد تعبئة حوالي 20 ألفا من أفراد الاحتياطي.

وطالبت مصر الجانب الإسرائيلي بـ"ضبط النفس وتحكيم العقل ومراعاة البعد الإنساني أخذاً في الاعتبار أنها قوة احتلال عليها التزامات قانونية وأخلاقية بحماية المدنيين".

وأكدت أنه "لم يعد من المقبول أن تستمر وتتزايد معاناة الشعب الفلسطيني بسبب سياسات الفعل ورد الفعل غير المسئولة دون الانتباه إلى آثار ذلك على المدنيين.. ما يفرض مسئولية كبيرة علي كافة الإطراف من ضبط النفس والتزام السبل اللازمة لإنهاء هذه المعاناة".

وأهابت مصر بالمجتمع الدولي سرعة التدخل وتحمل مسئوليته للعمل علي إنهاء هذا العدوان، والحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا ووقف أيأعمال تصعيدية لن يكون لها سوى تبعات سلبية وعواقب وخيمة على المدنيين

وجددت مصر التأكيد بأنها ستواصل مواصلة اتصالاتها المكثفة بكافة الأطراف المعنية لوقف العنف ضد المدنيين الأبرياء، معربة عن أسفها "لما تواجهه تلك الاتصالات والجهود الجارية منذ عشرة أيام من تعنت وعناد".

تعليقات الفيسبوك