منحتان من البنك الدولي لمصر بقيمة 12.1 مليون دولار

الثلاثاء 26-08-2014 PM 05:13
منحتان من البنك الدولي لمصر بقيمة 12.1 مليون دولار

نجلاء الأهواني وزير التعاون الدولي -صورة من بوابة الأهرام

وقعت وزارة التعاون الدولي اليوم اتفاقيتين مع البنك الدولي للحصول على منحتين بقيمة 12.1 مليون دولار لتقديم الدعم المالي والفني لمشروعين ينفذان مع هيئة الرقابة المالية وجهاز شئون البيئة.

وأشارت نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، في مؤتمر صحفي، إلى أن الإتفاقية الأولى متعلقة بمنحة مقدمة من الصندوق الانتقالى للدعم الفني تحت مظلة شراكة دوفيل بقيمة 4 مليون دولار لدعم وتعزيز الاطار المؤسسي الذى يحكم نشاط التمويل متناهي الصغر، وتأسيس وحدة مخصصة لهذا التمويل فى الهيئة العامة للرقابة المالية .

والاتفاقية الأخرى بقيمة 8.1 مليون دولار لصالح جهاز شئون البيئة بمنحة من مرفق البيئة العالمي لتمويل مشروع الادارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة بما يحسن ادارة عملية التخلص من المبيدات المنتهية الصلاحية بطريقة آمنة.

وقالت الأهواني ان محفظة التعاون الجارية بين مصر والبنك الدولي تتضمن 25 مشروعا بقيمة 4.9 مليار دولار بالاضافة الى 43 منحة بقيمة 190.2 مليون دولار .

وأشارت إلى أن المشروعات التي ينفذها البنك تتركز فى مجالات الرى والسكك الحديدية والطاقة المتجددة واسكان محدودى الدخل والصرف الصحي والتعليم والكهرباء.

تعليقات الفيسبوك