الجنايات ترفع حظر النشر على تغطية جلسات محاكمة 213 من "أنصار بيت المقدس"

الخميس 05-03-2015 AM 10:43
الجنايات ترفع حظر النشر على تغطية جلسات محاكمة 213 من

جانب من الدمار الذي لحق بموقع حادث محاولة اغتيال وزير الداخلية إثر انفجار عبوة ناسفة - رويترز.

كتب

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم، الخميس، رفع قرار حظر النشر على تغطية جلسات محاكمة 213 متهما من جماعة أنصار بيت المقدس لاتهامهم بارتكاب 54 جريمة من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية.

وكانت أولى جلسات نظر القضية بدأت صباح اليوم بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد.

وتلى تامر الفرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا أمر الإحالة الذي قال فيه إن المتهمين ارتكبوا جرائم تضمنت "اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء".

ويحاكم في القضية حضوريا 143 متهما فقط. وكان النائب العام أمر بضبط وإحضار الباقين.

وكانت النيابة أسندت في أمر الإحالة للمتهمين ارتكاب جرائم "تأسيس وتولي قيادة والإنضمام إلى جماعة إرهابية ... والتخابر مع منظمة أجنبية وتخريب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات."

وتبنت أنصار بيت المقدس مسؤولية العديد من الهحمات ضد أهداف أمنية من أبرزها تفجيري مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية ومحاولة فاشلة لإغتيال وزير الداخلية.

وأعلنت الجماعة في نوفمبر الماضي مبايعتها لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش"، وغيرت اسمها إلى "ولاية سيناء".

تعليقات الفيسبوك