السيسي يطالب بسرعة تنفيذ الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة

السبت 29-08-2015 PM 05:57
السيسي يطالب بسرعة تنفيذ الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

طالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال لقائه بالمندوبين الدائمين والقائمين بالأعمال لدى الأمم المتحدة، بضرورة الإسراع باستكمال تنفيذ الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة وإدراج ما تبقى منها في إطار خطة التنمية لما بعد عام 2015.

ويزور مصر حاليا عدد من مندوبي الدول بالأمم المتحدة لدعم ترشيح مصر لعضوية مجلس الأمن.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الرئيس السيسي أكد على التزام مصر بدفع جهود الأمم المتحدة في مجال التسوية السلمية للنزاعات، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ما يتطلب دعم أنشطة الدبلوماسية الوقائية وتعزيز التعاون المؤسسي بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية.

وأضاف يوسف أن السيسي أشار إلى أهمية الاستفادة من حلول الذكرى السبعين لإنشاء الأمم المتحدة لتحقيق المزيد من التكاتف حول قضايا التنمية خاصةً بالنسبة للدول الأفريقية، مع الإشارة إلى اهتمام مصر بصياغة خطة التنمية الجديدة.

ولفت السيسي إلى الاهتمام الخاص الذي توليه مصر للأمم المتحدة وللعمل الدولي متعدد الأطراف، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز دور الدول المتوسطة والصغيرة في عملية صنع واتخاذ القرار، مؤكداً التزام مصر بالتعاون مع جميع الأطراف الدولية لتحقيق مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد مساندة مصر لما تشهده الأمم المتحدة من مراجعة لكل من عمليات حفظ السلام وهيكل المنظمة لبناء السلام، مشيراً إلى أن مصـر قامت بتنظيم اجتماعين إقليميين معنيين بالموضوع.

وشدد السيسي على ما يمثله الإرهاب من تهديد مباشر للسلم والأمن الإقليمي والدولي، مشيراً إلى أهمية تنسيق وتعزيز ما يتم من تحركات إقليمية ودولية لمكافحة تنامي خطر الإرهاب ودعم مصر لجهود مكافحته، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والأطر التعاقدية ذات الصلة.

وقال المتحدث إن عدد من المندوبين الدائمين المشاركين أشاروا، خلال الاجتماع، إلى أهمية تفعيل دورة المرأة التي تمثل نصف المجتمع وتعد شريكاً أساسياً في العديد من مناحي العمل والحياة.

وقال السيسي إن الدولة المصرية تتخذ إجراءات عملية لتمكين المرأة التي تحرص الدولة على تفعيل دورها في المجتمع.

وكان وزير الخارجية سامح شكري التقى بالوفد الأممي في وقت سابق اليوم، وأكد له التزام مصر بدعم أجندة نزع السلاح في الأمم المتحدة.

تعليقات الفيسبوك