خالد علي: الإدارية العليا تقضي ببطلان خصخصة النيل لحليج الأقطان

الأحد 29-09-2013 PM 01:14
خالد علي: الإدارية العليا تقضي ببطلان خصخصة النيل لحليج الأقطان

خالد علي خلال حواره مع أصوات مصرية امس الأحد-تصوير أحمد حامد

كتب

قال المحامي خالد علي -المرشح السابق لرئاسة الجمهورية- اليوم الأحد إن المحكمة الإدارية العليا قضت ببطلان خصخصة شركة النيل لحليج الأقطان.

وكتب خالد علي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "الإدارية العليا حكمت لنا الآن ببطلان خصخصة شركة النيل لحليج الأقطان"، وأضاف أن هذا هو "أول حكم منها ببطلان خصخصة شركة تم بيعها عن طريق البورصة".

وانتقد سياسيون ونشطاء عمليات خصخصة القطاع العام التي أوقفتها ثورة شعبية أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك مطلع 2011، كما تسببت الخصخصة في احتجاجات عمالية.

ولم تتمكن أصوات مصرية من الاتصال بخالد علي للتعليق على الفور.

وتعمل شركة النيل لحليج الأقطان في مجال تجارة القطن -بما في ذلك الاستيراد والتصدير- وحلجه وتسويق منتجاته، وهي مسجلة في البورصة ويبلغ رأسمالها نحو 265 مليون جنيه.

وبدأت الحكومة بيع الشركات الحكومية خلال تسعينات القرن العشرين بناء على نصائح من صندوق النقد الدولي ومؤسسات دولية بهدف فتح الفرص أمام القطاع الخاص وخفض سيطرة الدولة على الاقتصاد وتمويل عجز الموازنة جزئيا.

وأصدر القضاء الاداري في مصر 11 حكما على الأقل منذ الإطاحة بمبارك تلزم الحكومة بفسخ صفقات وقعتها حكومات الرئيس الأسبق، ويقول محامون إن المحاكم تنظر حاليا عشرات الدعاوى المماثلة.

تعليقات الفيسبوك