مميش: بدء دخول الكراكات لمواقع الحفر بالقناة الجديدة بعد ظهور المياه الجوفية

الجمعة 29-08-2014 PM 07:37
مميش: بدء دخول الكراكات لمواقع الحفر بالقناة الجديدة بعد ظهور المياه الجوفية

أول دفعة من معدات الحفر إلى قناة السويس، 18 أغسطس 2014 - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة.

كتب

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن دخول كراكات هيئة قناة السويس للقناة الجديدة بدأ صباح اليوم الجمعة لاستكمال أعمال الحفر بعد انتهاء الحفر الجاف في عدة مناطق لظهور المياه الجوفية.

وأضاف مميش، في تصريحات أوردها موقع أخبار مصر التابع للتلفزيون المصري، أنه تم بالفعل دخول الكراكة العملاقة "طارق بن زياد" والكراكة "العاشر من رمضان" للمدخل الجنوبي للقناة الجديدة بالكيلومتر 95 ترقيم القناة.

وأشار إلى أنه وصلت صباح اليوم الكراكة العملاقة "الصديق" إلى موقع العمل بالمدخل الشمالي بالقناة الجديدة بالكيلومتر 58 ترقيم القناة، مضيفا أنه جاري تجهيز الموقع لبدء أعمال التكريك به بعد تمام التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق -في 5 أغسطس الجاري- مشروعا لحفر قناة السويس الجديدة لتكون موازية للقناة الحالية، وقال إنه سينفذ خلال عام بتكلفة أربعة مليارات دولار.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة يوم الثلاثاء الماضي إن عدد الشركات التي تعمل فعلياً في مشروع حفر قناة السويس الجديدة، ولها معدات في الموقع، بلغ 52 شركة حتى الآن، بالإضافة إلى اثنين من كتائب الطرق التابعة للجيش.

وقال مميش إن دخول كراكات الهيئة لمواقع التكريك بالقناة الجديدة بعد 24 يوما فقط من تاريخ إعطاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إشارة بدء حفر القناة الجديدة يُعد تحديا جديدا لرجال هيئة قناة السويس.

وأعلن مميش منتصف الشهر الجاري فوز شركة دار الهندسة العالمية (شاعر وشركاه) بالتحالف مع دار الهندسة مصر بوضع المخطط العام لتنمية محور قناة السويس، بعد الحصول على موافقة من هيئة الأمن القومي واعتماد العقد من مجلس الدولة.

تعليقات الفيسبوك