في رسالة من محبسه.. مرسي: أرفض التفاوض على "ثوابت الثورة" ولن أغادر سجني قبل أبنائي "المعتقلين"

السبت 25-10-2014 PM 09:43
في رسالة من محبسه.. مرسي: أرفض التفاوض على

محمد مرسي في محاكمة سابقة - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

وجه الرئيس المعزول محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، رسالة من محبسه يهنىء فيها مؤيديه بالعام الهجري الجديد.

وقال مرسي، في الرسالة التي نشرت عبر صفحته الرسمية على فيس بوك مساء اليوم، "لا يفوتني أن أعلن بكل وضوح أنني قد رفضت ولازلت أرفض كل محاولات التفاوض على ثوابت الثورة ودماء الشهداء.. إنني كذلك أشدد تعليماتي لكل الثوار الفاعلين على الأرض بقياداتهم ومجالسهم وتحالفاتهم ورموزهم ومفكريهم وطلابهم أنه لا اعتراف بالانقلاب ولا تراجع عن الثورة ولا تفاوض على دماء الشهداء".

وتابع "لن أغادر سجني قبل أبنائي المعتقلين ولن أدخل داري قبل بناتي الطاهرات المعتقلات وليست حياتي عندي أغلى من شهداء الثورة الأبرار وقد استقت عزمي من عزم الشباب المبدع في كل ميادين الثورة وجامعاتها".

وأضاف "لم ولا ولن أنسى أبنائي من المجندين الشهداء الذين يطالهم غدر الغادرين بعد أن أحال الانقلاب الوطن إلى بحور جراح.. أعلم أن الثورة طبيبها وأن القصاص منتهاها.. فاستبشروا خيرا واستكملوا ثورتكم والله ناصر الحق ولن يتركم أعمالكم".

وكانت جماعة الإخوان المسلمين أصدرت بيانا في وقت سابق اليوم أدانت فيه حادث التفجير الذي وقع أمس بشمال سيناء، محمّلة المسؤولية للنظام الحالي والجيش.

وصعّد متشددون هجماتهم في شبة جزيرة سيناء ضد قوات الشرطة والجيش منذ عزل مرسي في يوليو من العام الماضي.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي صادق اليوم على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى.

وقال الرئيس السيسي إن الحادث الذي وقع أمس يقف وراءه دعم خارجي، "علشان كسر إرادة مصر والمصريين وإرادة الجيش باعتباره العمود".

ووجه السيسي حديثه للمصريين، في كلمة قصيرة وجهها عبر التلفزيون الرسمي عقب اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، "انتبهوا لما يحاك لنا.. مش عايزين نتهز وولاد مصر سقطوا علشان تفضل مصر".

تعليقات الفيسبوك