رئيس البورصة: وزير الأوقاف وافق مبدئياً على قيد شركات مملوكة لهيئة الأوقاف بالبورصة

السبت 30-08-2014 PM 04:29
رئيس البورصة: وزير الأوقاف وافق مبدئياً على قيد شركات مملوكة لهيئة الأوقاف بالبورصة

محمد عمران رئيس البورصة المصرية- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال محمد عمران رئيس البورصة، إن "وزير الأوقاف محمد مختار جمعة وافق من حيث المبدأ على دراسة طرح شركات تابعة لهيئة الأوقاف المصرية في البورصة بهدف الاستفادة من حالة الرواج والنشاط التي تشهدها سوق الأوراق المالية وهو ما سيكون له انعكاسات إيجابية على البورصة والشركات في نفس الوقت".

وأضاف عمران في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن "لقاءه اليوم مع وزير الأوقاف شهد مناقشة العديد من النقاط الإيجابية منها عقد ندوات تثقيفية بالبورصة والاقتصاد للأئمة والعاملين بالأوقاف لنشر الثقافة الاقتصادية بينهم".

وأوضح أنه حصل على تأكيد من وزير الأوقاف بالعمل على زيادة قيد الشركات المملوكة بالهيئة بالكامل أو تلك التي تمتلك فيها هيئة الأوقاف الأغلبية أو الأقلية وكذلك الحفاظ على قيد الشركات الموجودة بالفعل في البورصة وعدم الاتجاه لشطبها.

وتوقع رئيس البورصة أن تشهد الفترة المقبلة قيد أو إعادة قيد شركات تابعة لهيئة الأوقاف في البورصة، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عنها في حينها.

وتمتلك هيئة الأوقاف المصرية حصصا في عدد من الشركات المقيدة في البورصة المصرية، كما تملك شركات كبرى غير مقيدة وتسعى البورصة لقيدها منها العربية للمفروشات والسجاد (دمنهور للسجاد) والمحمودية للمقاولات.

تعليقات الفيسبوك