الأهلي يهزم وادي دجلة.. ويستثمر فوزه لتحقيق 3 مكاسب

الجمعة 03-07-2015 AM 10:08
الأهلي يهزم وادي دجلة.. ويستثمر فوزه لتحقيق 3 مكاسب

لقطة من مباراة النادي الأهلي ووادي دجلة 2 يوليو 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

كتب: عصام شاهين

فاز النادي الأهلي على ضيفه فريق وادي دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في إطار المباراة المؤجلة بينهما لحساب الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

فوز الأهلي بالمباراة حقق له فوزين آخرين إذ قلص الفارق بينه وبين الزمالك المتصدر، الذي خسر مباراته أمام مصر المقاصة، إلى 6 نقاط، وانفراد حامل اللقب بالمركز الثاني أمام إنبي صاحب الـ69 نقطة في المركز الثالث. خطورة الأهلي بدأت بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية المباراة، إذ أعلنت رأسيتان لحسام غالي عن خطورة كبيرة للأهلي تعامل حارس وادي دجلة هيثم محمد مع إحداهما والأخرى كانت خارج المرمى.

ولم يتأخر الأهلي كثيرا حين أعلنت تمريرة متبادلة بين عبد الله السعيد ورمضان صبحي، عن انفراد الأخير ليودعها بباطن القدم داخل شباك وادي دجلة في الدقيقة 13.

واستمر الأهلي في السيطرة على المباراة وحارس وادي دجلة يتصدى لتسديدة يسارية لحسين السيد الظهير الأيسر للنادي الأهلي. وقبل انقضاء الشوط الأول وضعت تمريرة حسام عاشور مهاجم الفريق عمرو جمال منفردا ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المضاف. هدف عمرو جمال هو الأول له من منذ ٢٥٥ يوما بعد أن سجل هدفه الأخير في الدوري يوم 18 أكتوبر الماضي أمام اتحاد الشرطة.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فريق وادي دجلة العودة إلى المباراة مرة أخرى، وسط هدوء أهلاوي، وسدد مهاجمه دودي الجباس رأسية يمسكها حارس الأهلي. وتدخل فتحي مبروك ليخرج وليد سليمان ويدفع بمؤمن زكريا، ثم يتعرض رمضان صبحي لإصابة تعطي الضوء لظهور محمود حسن تريزيجيه.

وفي الدقيقة 77، سجل اللاعب ستانلي هدف وادي دجلة الأول بعد مراوغة ناجحة لمدافع الأهلي محمد نجيب وحارس المرمى أحمد عادل. ومع محاولات وادي دجلة لإدراك التعادل ينهي عماد متعب المباراة رقميا في الدقيقة 90 حين سجل بعد نزوله بدقائق الهدف الثالث للأهلي مستغلا بذلك عرضية أرضية من باسم على الظهير الأيمن للفريق.

تعليقات الفيسبوك