انتظام الدراسة في رفح والشيخ زويد وسط إجراءات أمنية مشددة

الأحد 11-10-2015 AM 10:27
انتظام الدراسة في رفح والشيخ زويد وسط إجراءات أمنية مشددة

طلاب مصريون أمام إحدى مدارس الجيزة - رويترز.

كتب

بدأت الدراسة في جميع مدارس مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء اليوم الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد تأجيل دام أسبوعين لاستكمال أعمال الصيانة بعدد من المدارس.

وبدأ العام الدراسي على مستوى الجمهورية منذ أسبوعين.

وقال سويلم أبو شيخه مدير عام الإدارة التعليمية برفح إن "الدراسة بدأت في جميع مدارس رفح.. والتزم التلاميذ والطلاب وهيئة التدريس بالحضور والانتظام في مدارسهم"، مشيرا إلى استقرار الأوضاع الأمنية.

وقالت مصادر أمنية إنه تم تأمين المدارس من الخارج بانتشار مكثف من قوات الأمن والدوريات التي تجوب شوارع مدينة رفح "ليشعر أولياء الأمور بالاطمئنان على أولادهم".

وأوضح شاهد من أصوات مصرية أن أولياء الأمور حرصوا على اصطحاب أبنائهم إلي المدارس "وحضر بعضهم طابور الصباح خاصة التلاميذ الذين التحقوا بالصف الأول الابتدائي".

وأكد السيد ياسين، رئيس المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، على انتظام الدراسة في معاهد مدينتي رفح والشيخ زويد، مشيرا إلى أن المعاهد الأزهرية التي يوجد بها صيانة تم نقل طلابها إلى مناطق أخرى لحين الانتهاء من صيانتها.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء، بعد أن كثف متشددون من هجماتهم التي تستهدف مواقع شرطية وعسكرية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

تعليقات الفيسبوك