الخارجية: مصر وأمريكا يميلان لاستئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل وفلسطين لمنع تصاعد العنف

الثلاثاء 18-11-2014 PM 02:09
الخارجية: مصر وأمريكا يميلان لاستئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل وفلسطين لمنع تصاعد العنف

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري - رويترز

كتب

أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الثلاثاء، عن دعم بلاده القوي لمصر في تحقيق الاستقرار وتأييدها الكامل لتطلعات الشعب المصري.

وقال بيان وزارة الخارجية المصرية، إن الموقفين المصري والأمريكي يميلان إلى ضرورة استئناف مباحثات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني استناداً إلى المرجعيات الدولية المتفق عليها، ودرءا لتصاعد العنف في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، قالت في بيان اليوم، إن سامح شكري بحث مع نظيره الأمريكي سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، وذلك خلال لقائهما في العاصمة البريطانية لندن اليوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين بحثا بشكل مستفيض تطورات القضية الفلسطينية في ظل تصاعد الأوضاع في القدس الشرقية بشكل خطير وسبل العمل على احتواء الموقف ومنع إنزلاق المنطقة إلى حلقة مفرغة من أعمال العنف.

وتشاور الوزيران حول عدد من الملفات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط ومنها تطورات الأزمة في سوريا وسبل الخروج من المأزق الراهن، إضافة إلى الحرب الجارية ضد الإرهاب والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمواجهتها.

وكانت الولايات المتحدة قد سعت إلى تشكيل تحالف يضم دولا عربية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في سبتمبر الماضي، وطالب الرئيس الأمريكي الذي أمر بتوجيه ضربات جوية على مدى أسابيع لوقف تقدم الدولة الإسلامية في العراق، الدول العربية بالتفكير في القيام بعمل عسكري.

تعليقات الفيسبوك