"تحت السيطرة" يفوز بجائزة صندوق مكافحة الإدمان.. و"حواري بوخاريست" الأكثر خرقا لميثاق الشرف

الأربعاء 29-07-2015 PM 01:19

مشهد من مسلسل تحت السيطرة.

كتب

اختار صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مسلسل "تحت السيطرة"، كأفضل الأعمال الدرامية تناولا لمشكلة الإدمان، فيما قال إن مسلسل "حواري بوخاريست" هو "الأكثر خرقا" لميثاق الشرف الإعلامي.

العملان عرضا خلال شهر رمضان، الأول بطولة نيلي كريم وظافر العابدين وهاني عادل، والثاني بطولة أمير كرارة ومي سليم ودينا.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق المكافحة تكريم الصندوق للأعمال الدرامية الأكثر التزاما ببنود ميثاق الشرف الدرامي بشأن التناول الرشيد لمشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة، بعد تحليلها ورصد المضمون.

وقال والي إن اللجنة اختارت مسلسل "تحت السيطرة" كأفضل الأعمال الدرامية تناولا لمشكلة الإدمان لكونه اتسم بواقعية شديدة في طرح المشكلة وسرد تداعياتها منذ بداية العمل لنهايته، مضيفة أن العمل اهتم بتبصير فئات المجتمع بثقافة التعامل مع المشكلة سواء على صعيد الوقاية والاكتشاف المبكر أو على صعيد الرحلة العلاجية من المرض.

وتابعت أن المسلسل حرص أيضا على الاعتماد على خبرات علمية في أطروحاته بشأن المشكلة.

وأشارت الوزيرة الى أن اللجنة قررت تكريم مسلسل "ذهاب وعودة"، بطولة أحمد السقا، كونه "خلا من مشاهد تعاطي مواد المخدرة"، كما اختارت اللجنة تكريم المسلسل الإذاعي "غرام على إنستجرام " للمؤلف أيمن سلامة وبطولة أحمد عز، لتناوله مشكلة تعاطي المخدرات وعملية العلاج من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان.

وتابعت والي أن اللجنة قررت تكريم "إذاعة صوت العرب"، لحرصها على التصدي للمشكلة من خلال الإشتراك مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في إنتاج عمل درامي إذاعي يتناول المشكلة وتداعياتها.

وعلى صعيد آخر، حددت اللجنة مسلسل "حواري بوخاريست" كـ"أكثر الأعمال الدرامية خرقا لبنود ميثاق الشرف الدرامي"، لاحتوائه على مشاهد "تدخين وتعاطي مخدرات يتخطى حجمها أكثر من 56% من إجمالي مشاهد العمل"، وأضافت أن "مشاهد التدخين والتعاطي الخاصة بالعمل جاءت غير مبررة، ودون طرح لتداعيات المشكلة".

وصرحت والي أن صندوق مكافحة و علاج الإدمان رصد مبلغ 250 ألف جنيه بشكل مبدئي كقيمة لجوائزه هذا العام للأعمال الدرامية الأكثر إلتزاماً ببنود ميثاق الشرف الدرامي ، وأشارت إلى أن توزيع الجوائز سيكون من خلال حفل يتم بمشاركة المركز الكاثوليكي المصري للسينما نهاية شهر أغسطس المقبل.

تعليقات الفيسبوك