السفارة اليونانية بالقاهرة: رئيس اليونان يزور مصر قريبا ويجري مباحثات مع السيسي

السبت 18-04-2015 PM 05:16
السفارة اليونانية بالقاهرة: رئيس اليونان يزور مصر قريبا ويجري مباحثات مع السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اليونان أنتونيس سامراس في مؤتمر صحفي بالقاهرة 8 نوفمبر 2014 - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

يقوم الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس بزيارة مصر يومي 23 و24 أبريل الجاري يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر بيان وزعته سفارة اليونان بالقاهرة اليوم السبت، وأوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس اليوناني سوف يحضر الاحتفالات الرسمية لافتتاح دير "مار جرجس" بمصر القديمة، كما سيلتقي ممثلين للجالية اليونانية في مصر وعدد من رجال الأعمال اليونانيين.

وأكد الرئيس اليوناني، في تصريح له حسب البيان، دعم اليونان لجهود مصر من أجل تحقيق "النمو والازدهار في مناخ يسوده الأمن والاستقرار".

وأشار إلى رغبة اليونان في مواصلة تطوير علاقاتها المتميزة مع مصر، على أساس التفاهم والدعم المتبادل بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقال البيان إن "اليونان -بصفتها عضوا في الاتحاد الأوروبي- تمثل بوابة أوروبا في شرق المتوسط، ومصر لها تأثير كبير في العالم العربي والشرق الأوسط، ولذا فإن تعزيز التعاون بين البلدين يمكن أن يخلق جسرا من التعاون الدائم بين أوروبا ودول جنوب شرق المتوسط".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في مؤتمر صحفي سابق مع رئيس وزراء اليونان بالقاهرة، إن "مصر تدشن مرحلة جديدة من التعاون مع دولتي قبرص واليونان، وهو التعاون الذي قد بدأ منذ أكثر من عام مع أكثر دولتين دعما لخارطة المستقبل وفهما للظرف الاستثنائي الذي تمر به مصر".

وكان رئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي توجه إلى العاصمة اليونانية أثينا -في نوفمبر الماضي أيضا- على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، وأجرى مباحثات مع كبار المسؤولين بوزارة الدفاع اليونانية لتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

تعليقات الفيسبوك