المتحدث العسكري: استخدام سيارات مفخخة وقذائف هاون في الإعتداء على مقار ومنشآت عسكرية

الخميس 29-01-2015 PM 11:53
المتحدث العسكري: استخدام سيارات مفخخة وقذائف هاون في الإعتداء على مقار ومنشآت عسكرية

العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية - صورة من الفيس بوك

كتب

أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير، اليوم الخميس، قيام عناصر "إرهابية" بالإعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش باستخدام بعض السيارات المفخخة وقذائف الهاون.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان مقتضب نشر على صفحته بموقع "فيس بوك"، أنه جاري تبادل إطلاق النيران والتعامل مع منفذي العملية "الإرهابية".

وأشار المتحدث العسكري إلى أن تلك العمليات كانت نتيجة للضربات الناجحة التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر "الإرهابية" خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء، وفشل جماعة الإخوان "الإرهابية" والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وأطلق مسلحون مجهولون، عددا من قذائف هاون وآر بي جي على مديرية أمن شمال سيناء واستراحة تابعة لضباط الشرطة والكتيبة 101 بمنطقة المساعيد بالعريش مكتب جريدة الأهرام، مساء اليوم الخميس.

أعلن مسؤول عسكري بشمال سيناء، اليوم الخميس، عن وقوع 25 قتيلا و40 مصابا، على الأقل، بينهم مدنيين، في هجمات مسلحة استهدفت مواقع عسكرية وشرطية بالعريش، منذ ساعات.

وقال المسؤول العسكري، في تصريح لأصوات مصرية، إن مجهولين أطلقوا قذائف هاون على كمين حق الحصان برفح، ما أدى إلى إصابة ضابط ومجند.

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن مصادر أمنية وطبية، قولهم إن هجوما ثانيا بشمال سيناء، أسفر عن مقتل رائد بالجيش.

ومد مجلس الوزراء، الأحد الماضي، حظر التجوال المفروض في سيناء ثلاثة أشهر أخرى اعتبارا من 25 يناير الجاري وحتى 25 أبريل المقبل.

وكانت الحكومة فرضت حظر التجوال في المحافظة، أواخر أكتوبر الماضي، عقب وقوع هجوم استهدف نقطة أمنية في كرم القواديس بالشيخ زويد ما أسفر عن مقتل 33 جنديا.

وشهدت القاهرة وعدد من المحافظات تصاعد لوتيرة العنف بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، إثر تظاهرات احتجاجية تزامنت مع إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

تعليقات الفيسبوك